صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مقتل إسرائيليين اثنين بالرصاص في المكسيك

 

وقالت شرطة مكسيكو سيتي إن امرأة ورجلا فتحا النار على الإسرائيليين عصر يوم الأربعاء (24 يوليو تموز) في مطعم بساحة أرتز بدريجال الراقية في جنوب غرب العاصمة المكسيكية قبل أن يلوذا بالفرار.

وقالت السفارة الإسرائيلية في المكسيك إن الرجلين هما ألون أزولاي (41 عاما) وبنيامين يشورون سوتشي (44 عاما) مضيفة أن كلا منهما كان له سجل إجرامي في المكسيك وإسرائيل.

وقالت شرطة مكسيكو سيتي إن أحد الإسرائيليين لاقى حتفه على الفور بينما توفي الآخر في المستشفى. وقالت الشرطة إن أحد المهاجمين المشتبه بهما أطلق النار فأصاب ضابط شرطة خارج المركز التجاري ببندقية عيار 223 قبل أن يفر من مكان الحادث في سيارة نيسان فيرسا زرقاء.

وألقى الضباط في وقت لاحق القبض على المرأة، التي حددت وسائل الإعلام المكسيكية هويتها بأنها إسبيرانزا جوتيريز وتبلغ من العمر 33 عاما.

لا يزال التحقيق جارياً ، لكن المدعي العام لمكسيكو سيتي أوليسيس لارا أوضح إلى أن الأدلة تشير إلى أن إطلاق النار كان مرتبطا بنزاعات بين جماعات إجرامية لها صلات بالمافيا الإسرائيلية.

وأصبحت مدينة مكسيكو، التي كانت تعتبر على مدار فترة طويلة آمنة نسبيا مقارنة بأماكن أخرى في المكسيك، تعاني بشكل متزايد من الفوضى والحروب بين العصابات.

التعليقات مغلقة.