صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وزير التخطيط يبحث مع مسؤول أميركي دعم قطاع الطاقة

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي، محمد العسعس، مع مسؤول أميركي مجالات التعاون التنموي بين البلدين للمساهمة في دعم قطاع الطاقة في الأردن.

وأوضح بيان لوزارة التخطيط أن العسعس الذي يشغل أيضا، وزير دولة للشؤون الاقتصادية أطلع مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون موارد الطاقة فرانسيس فانون، “إصلاحات اقتصادية نفذتها الحكومة مؤخراً، وأولويات المرحلة القادمة التي من شأنها تعزيز النمو، وإيجاد فرص العمل، وتحسين مستوى الخدمات العامة، كما تم استعراض أبرز الإصلاحات في قطاع الطاقة ضمن مصفوفة الإصلاحات للسنوات الخمسة القادمة”.

ويزور المسؤول الأميركي الأردن ضمن جولة في المنطقة تشمل لبنان واليونان، وذلك “لمناقشة أمن الطاقة والتعاون الإقليمي في مجال الطاقة”، حسبما قالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان.

وأكد العسعس “العلاقات المتميزة والتاريخية التي تجمع بين الأردن والولايات المتحدة على الصعد كافة وفي شتى المجالات، والشراكة الاستراتيجية التي تحكم هذه العلاقات، وجهود متواصلة يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني، لتعزيز وتوطيد أواصر التعاون مع واشنطن، حيث كان للدعم الأميركي الأثر الواضح في مسيرة الأردن الإصلاحية والتنموية في مختلف القطاعات”.

وعبر وزير التخطيط عن “شكر الأردن، حكومةً وشعباً، لشعب والحكومة الأميركية على الدعم المستمر المقدم للأردن، والخطوات الحثيثة والجدية التي اتخذها الجانب الأميركي لتوفير دعم ومساعدات إضافية للمملكة خلال السنوات الماضية، وبالأخص في ضوء أعباء يتحملها الأردن بسبب اضطرابات تشهدها المنطقة وأزمة اللجوء السوري”.

مساعد وزير الخارجية الأميركي أشاد “بالدور المحوري للأردن في تحقيق الاستقرار في المنطقة، وجهود تبذلها المملكة لتحقيق النمو الاقتصادي ولمواجهة تحديات مالية واقتصادية، خاصةً في قطاع الطاقة”.

التعليقات مغلقة.