صحيفة الكترونية اردنية شاملة

غنيمات تدعو لصياغة مشروع يعزز الهوية الوطنية الجامعة

 

أكدت وزير الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات أن الحكومة ملتزمة بالحوار والانفتاح على مختلف الأطراف، في إطار نهجها التواصلي المستند على الإيمان بحق الجميع في الحصول على المعلومة، يجسد ذلك لقاءاتها وحواراتها التي تطرح وتتبادل فيها الآراء ووجهات النظر.

وشددت غنيمات، خلال لقائها اليوم الأربعاء، رئيس وأعضاء جمعية عون الثقافية في دار رئاسة الوزراء، على أهمية الدور المحوري للمراكز والجمعيات الثقافية في تعزيز منظومة الثقافة والتربية الوطنية، خصوصاً لدى جيل الشباب، وبما يوفر لهم حصانة ووعياً أعمق بتاريخ الدولة الأردنية ومسيرتها.

ودعت إلى تضافر جهود مختلف المؤسسات المعنية بصياغة مشروع تعزيز الهوية الوطنية الجامعة ، بأبعادها التاريخية والثقافية والسياسية والتربوية، وترسيخ المحطات الماثلة في مسيرة الدولة الأردنية التي تتهيأ للدخول بمئويتها الثانية.

وعرضت غنيمات، خلال اللقاء الذي تضمن حواراً بناء، لمشاريع وخطوات اتخذتها الحكومة وتعكس رؤيتها في إطار بناء منظومة تربية وطنية وإعلامية، تثبت الحقائق وتحارب الإشاعات وموجات التضليل التي تستهدف الأجيال.

وأكدت أن الحكومة تؤمن بأن تحقيق هذه الأهداف يتطلب النهوض بأداء مؤسسات الإعلام، وتجذير إعلام الدولة لا إعلام الحكومات، وتمكين وسائل الإعلام وتعزيز قدرات العاملين فيها لتمكينهم من أداء رسالتهم ودورهم كحلقة وصل بين الدولة والمجتمع وسلطة رقابية نقدية وتقييمية وموضوعية لأداء المؤسسات.

كما عرضت في هذا الإطار، للمنصات الإلكترونية التي أطلقتها الحكومة، ومنها منصة حقك تعرف لتبيان الحقائق والتصدي للإشاعات، وفي بعد أعمق لتجذير ثقافة التوعية بخطورة الإشاعة التي تستهدف منظومة الثقة الشعبية.

من جهة أخرى، استعرضت غنيمات رؤية الحكومة حيال مختلف القضايا والإجراءات التي اتخذتها في القطاعات كافة، مشيرة إلى باكورة العمل الحكومي المستندة على أولويات عمل الحكومة للعامين 2019 إلى 2020، والتي تعلن ما تحقق منها بشكل دوري، وعلى أساس ربع سنوي.

التعليقات مغلقة.