صحيفة الكترونية اردنية شاملة

القطاع الصحي يحتفل بمبادرة التغيير السادس

بهدف تحسين جودة وسلامة الرعاية الصحية

احتفل القطاع الصحي بمبادرة يوم التغيير للسنة السادسة على التوالي والتي كان مجلس اعتماد المؤسسات الصحة قد أطلقها في العام 2014.
وشاركت العديد من المديريات المركزية في وزارة الصحة وشركاء الوزارة بالمبادرة بهدف إبراز أهم التغييرات والمبادرات التي تقوم بها الوزارة لتحسين جودة وسلامة الرعاية الصحية.
وقال الدكتور هيثم الدويري مدير مديرية التطوير المؤسسي وضبط الجودة في الوزارة انه تم استعراض مجموعة برمجيات رقمية اشتملت على ( الخارطة الصحية ،ومؤشرات أداء المستشفيات ،بالإضافة الى أداة تطوير الموارد الصحية ) بهدف استخدام المخرجات في اتخاذ القرارات المبنية على المعرفة .
واحتفلت بهذه المبادرة جميع مديريات الشؤون الصحية في المحافظات والمراكز الصحية والمستشفيات التابعة للوزارة.
وشاركت في المبادرة عدد من شركات الأدوية من بينها
الشركة الأردنية السويدية للأدوية “جوسوي”.
وقال ممثل الشركة د.خالد الشدفان أن الشركة شاركت في المبادرة إيمانا منها باهدافها والمتمثلة بتحسين جودة وسلامة الرعاية الصحية.
وبين أن الشركة ساهمت بتقديم التوعية الصحية ضمن فعاليات المبادرة في سبعة مواقع، هي وزارة الصحة والمدينة الطبية ومستشفى البشير ومركز الثلاسيميا في مستشفى الاميرة رحمة بإربد ومركز صحي الجبيهة الشامل ومركز صحي عمان الشامل ومركز صحي بسمة الشامل.
وبين الشدفان انه تم خلال فعاليات اليوم عرض منتجات صحية وتقديم نصائح توعية بالغذاء الصحي و بديل السكر “josweet”، كما تم توزيع عينات على المرضى وبرشورات و نصائح ارشادية.

التعليقات مغلقة.