صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“التربية” تنفي سحب كتب العلوم والرياضيات الجديدة من المدارس

نفت وزارة التربية والتعليم ما يجري تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول سحب كتب العلوم والرياضيات الجديدة للصفين الأول والرابع من المدارس، مؤكدة أن هذه “الكتب نسخ تجريبية، وجرى تطويرها استنادا على معايير عالمية، وقد أقرها مجلس التربية والتعليم، ولا عودة عن تدريسها في جميع مدارس المملكة هذا العام”.
وقالت الوزارة إنها ستنظر في ملاحظات الميدان التربوي حول هذه الكتب، ليتم تنقيحها وتعديل ما يلزم في ضوء تلك الملاحظات للعام الدراسي المقبل.
وقالت المديرة التنفيذية للمركز الوطني للمناهج الدكتورة ربا البطاينة في توضيح لـ”الغد” أمس الاثنين، ان الأنباء التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن سحب كتب العلوم والرياضيات الجديدة للصفين الأول والرابع من مدارس المملكة، “عار تماما عن الصحة”، لكنها أشارت إلى أن هناك “احتجاجا من بعض أولياء أمور الطلبة حول صعوبة الكتب الجديدة”.
واضافت، “ورد للمركز بعض الملاحظات حول عدم قدرة أولياء الأمور على تدريس الكتب لأبنائهم”، لافتة إلى أن “مسؤولية التدريس تقع على عاتق المعلمين وليس على أولياء الأمور الذين يقتصر دورهم على متابعة أبنائهم والإجابة عن أسئلتهم”.
وأكدت البطاينة أنه “لا نية لسحب كتابي العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع أو التراجع عنهما بعد إقرارهما من مجلس التربية والتعليم، لا سيما وأن الطبعة التي يدرسها الطلبة حاليا هي طبعة تجريبية سيتم تعديلها في ضوء التغذية الراجعة من الميدان ليتم إصدار طبعة جديدة منهما العام المقبل”.
وفيما أوضحت أن المركز سيستكمل العام المقبل كتب العلوم والرياضيات لصفوف اخرى، ابرزها الروضة والثاني والخامس والثامن، أشارت إلى أن المركز نظم مؤخرا ورشات عمل في كل من عمان وإربد والزرقاء لرفع الوعي حول كتابي العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع.

التعليقات مغلقة.