صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وزير الصحة يفتتح المؤتمر الطبي الدولي الأول في مستشفى المفرق الحكومي. “صور”

يوسف المشاقبة

 

أكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر أهمية إقامة المؤتمرات الطبية لتبادل الخبرات وبما تعود بالفائدة على طالبي الخدمة الصحية والعلاجية بشكل يواكب متطلبات المرحلة في عالم الطب الواسع.
وأضاف خلال افتتاحه المؤتمر الطبي الدولي الأول بعنوان ” نحو مجتمع خال من الأمراض” ونظمه مستشفى المفرق الحكومي أن المؤتمر يشكل إضافة نوعية متميزة لتطوير القطاع الطبي ودعم مسيرة المسيرة الطبية في الوطن.
وأشار الدكتور جابر ان أن الأردن استطاع تحقيق إنجازات كبيرة وبفضل التوجيهات الملكية السامية ليكون هذا القطاع في التميز والتطور ليقدم الخدمة المثلى للمواطنين، موضحاً ضرورة الاستفادة من الأوراق العلمية المقدمة في كافة الاختصاصات الطبية والخروج بتوصيات مهمة تسهم في المزيد من التطور.
مدير الشؤون الصحية في محافظة المفرق الدكتور هاني أبو عليم عرض بدوره أبرز الخدمات الصحية المتوفرة في المحافظة منها وجود أربعة مستشفيات و٩٦ مركزا صحيا وشاملا وأوليا وفرعيا منتشره في جميع المناطق والتي تقوم بواجبها على أكمل وجه لخدمة المرضى والمراجعين. وأشار الدكتور أبو عليم إلى أن أهمية المؤتمر في زيادة المعرفة والخبرة والاطلاع على كل ما هو جديد في التطور الطبي والعلمي وبما يسهم التطوير للأفضل للقطاع الطبي والذي نفاخر بما حقق من تقدم وتحسن على مستوى المنطقة والعالم.
مدير مستشفى المفرق الحكومي ورئيس المؤتمر الدكتور محمد الطحان أوضح من جانبه أن الأردن أصبح قبلة للكثير من الدول الشقيقة والصديقة لتلقي العلاج وذلك لتوفير الكفاءات الطبية والتجهيزات الحديثة التي تضاهي بمستواها الدول المتقدمة. ووجه الدكتور الطحان شكره وتقديره لوزير الصحة لرعايته المؤتمر وحرصه على المشاركة مما كان له الأثر الأكبر على دعمه على التقدم الطبي الذي نشاهده حاليا على أرض الواقع. وأشاد الدكتور الطحان بجهود زملائه الأطباء في القطاعين العام والخاص والخدمات الطبية الملكية الذين عملوا بنفس واحد لتحقيق هذا النجاح إيمانا منهم باهمية التعليم الطبي المستمر وبما يعود بالنفع والإثراء بالمستوى الطبي والعلمي.
رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور سليما ن حرب أن ما تضمنه فعاليات المؤتمر توفر البيئة المناسبة لاكساب المعرفة ال متطورة لجميع كوادر المهن الطبية من أطباء وصيادلة وممرضين في مختلف الاختصاصات الطبية وفي طب الأسنان وفي مجال التمريض والمهن الطبية المساندة.
نقيب ا لأطباء الدكتور علي العبوس أن النقابة حريصة على استمرارية الشراكة الحقيقية ما بين الجميع لتطوير القطاع الطبي والنهوض بمستوى الأداء وفق الرؤية التي وضعتها النقابة لتقديم كل ماهو جديد وحديث في هذا المجال. وشمل الحفل الذي اداره الدكتور فراس سهاونة على محاضرة تذكارية للدكتور سليمان عفاش حول تاريخ الطب في المفرق وتوزيع الدروع التكريمية. يشار إلى أن فعاليات المؤتمر والتي عقدت في مجمع النقابات المهنية في المفرق تضمنت على تقديم أوراق عمل حول مختلف الاختصاصات الطبية.

 

التعليقات مغلقة.