صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الجغبير: الصناعات الهندسية من اهم القطاعات الصناعية

اكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير أن قطاع الصناعات الهندسيّة يعد أحد أكبر القطاعات الصناعيّة في الأردن، والثالث لجهة الصادرات الصناعية التي وصلت إلى 519 مليون دينار العام الماضي.

واشار خلال افتتاحه اليوم السبت مشروع التوسعة في الشركة المسعودية للصناعات الكهربائية، إلى ان مجموع المنشآت العاملة في قطاع الصناعات الهندسية يبلغ 6098 منشأة برأسمال يبلغ 426ر1 مليار دينار فيما تشغل هذه المنشآت نحو 46 الف عامل وعاملة.

واوضح الجغبير أن هذا القطاع يتداخل بشكل كبير مع الصناعات الأخرى ما يكسبه أهمية متزايدة، ويشكل قاعدة خدماتية للقطاعات الأخرى من خلال توفير خدمات الصيانة وقطع الغيار وتطوير خطوط الإنتاج وتحديث تكنولوجيا الإنتاج.

من جهته اوضح رئيس مجلس إدارة مصنع شركة المسعودية للصناعات الكهربائية المهندس مازن ابو جبارة، أن الشركة تعمل وفق خطط إداريّة مدروسة وتطبق أفضل معايير إدارة الإنتاج والالتزام بشهادات الجودة والنوعيّة، حيث تمكنت من الاستحواذ على 40 بالمئة من السوق المحليّة الأردنيّ خلال فترة عملها القصيرة في المملكة فيما تشغل الشركة 45 عاملا من الاردنيين.

واشار الى ان شركة المسعودية هي صاحبة الاختصاص في مجال تصّنيع أنظمة الكابلات والحماية من الصواعق وتركيب الألواح الشمسيّة، وتملّك خبرة تقارب 30 عاما من الشركات القليلة أو النادرة التي تعمل في السوق المحلية بهذا الاختصاص.

يذكر ان مساحة المصنع تبلغ 10 آلاف متر مربع كمناطق إنتاج، بينما تبلغ مساحة التخزين 5 آلاف متر مربع.

التعليقات مغلقة.