صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الحكمة تطلق حملتها السنوية للتوعية بسرطان الثدي

بمناسبة حلول شهر التوعية بسرطان الثدي، وتأكيداً على جهودها الموجهة نحو زيادة الوعي بهذا المرض بين موظفيها وأفراد المجتمع ككل، أطلقت شركة “حكمة فارماسيوتيكلز بي. إل. سي.”، مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات، (الرمز في سوق لندن المالي:HIK وفي سوق ناسداك دبي:HIK وفي أسواق الأدوية المتاحة بدون وصفة: HKMPY)، حملتها السنوية للتوعية بسرطان الثدي. وغطت الحملة مواقع الشركة حول العالم في كل من الأردن، والمملكة العربية السعودية، ومصر، والسودان، ولبنان، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة.
في الأردن، انطلقت الحملة بالتعاون مع مركز الحسين للسرطان خلال شهر تشرين الأول في متحف الأطفال – الأردن، وحدائق الملك الحسين في عمّان. وكجزء من الحملة، قدمت “الحكمة” رعايتها لحملة التوعية الوطنية بسرطان الثدي 2019 التي ينظمها البرنامج الأردني لسرطان الثدي – بإدارة ودعم كل من مؤسسة ومركز الحسين للسرطان ووزارة الصحة. وإلى جانب ذلك، أقامت الشركة العديد من النشاطات الداخلية لدعم هذا الهدف، وتسليط الضوء على أهمية الفحص المبكر، خاصة بين النساء اللواتي تبلغ أعمارهن 40 عاماً فأكثر، وتشجيع اتباع نمط حياة صحي والحصول على تغذية سليمة ومتوازنة. وتضمنت هذه الأنشطة جلسة يوغا لموظفات “الحكمة”، بالإضافة إلى ورشة عمل حول سرطان الثدي والتغذية، والتي تناولت العديد من المواضيع والنقاشات ذات الصلة بإدارة أخصائية تغذية وطبيبة وناجية من المرض، واختُتِمت بوجبة صحية استمتعت بها جميع المشاركات، إلى جانب فعالية قيادة الدراجات الهوائية 6-8 كم، والتي نُظمت بالتعاون مع ” سايكلنج جوردن” (Cycling Jordan).
في المملكة العربية السعودية، انضم فريق عمل “الحكمة” إلى فعالية ركوب الدراجات الهوائية، كما حظيت الموظفات بفرصة إجراء فحص مجاني. أما في السودان، فتم إنشاء عيادات مجانية لإجراء الفحوصات اللازمة للنساء، وتنظيم محاضرة لتسليط الضوء على أهمية التشخيص المبكر والوقاية من المرض. وتزامناً مع ذلك، تم تعريف فريق “الحكمة” على فوائد الفحص المبكر، وأهمية اتباع نمط حياة صحي.
يأتي ذلك فيما شارك مكتب “الحكمة” في لندن في أكبر فعالية للقهوة في العالم (The World’s Biggest Coffee Morning) لجمع التبرعات، بتنظيم من “ماكميلان كانسر سابورت” (Macmillan Cancer Support)، المؤسسة الخيرية البريطانية. وضمن هذه الخطوة، قام موظفو “الحكمة” ببيع القهوة الصباحية والمخبوزات، مع توجيه الريع كاملاً لمساندة جهود المؤسسة الهادفة لتوفير الدعم العملي والطبي والمادي للأشخاص المصابين بالسرطان.
ومن فروعها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، أظهر موظفو “الحكمة” وقوفهم إلى جانب محاربات سرطان الثدي والناجيات منه، من خلال ارتدائهم ثياباً وردية اللون يوم 17 تشرين الأول، ونشر صورهم على منصات التواصل الاجتماعي باستخدام هاشتاغ “#HikmaWearsPink2019”.
وبهذه المناسبة، قالت هنا دروزة رمضان، نائب الرئيس لقسم المسؤولية الاجتماعية العالمية في “شركة أدوية الحكمة”: “يأتي تشجيع الأفراد للحصول على صحة أفضل في مقدمة أولوياتنا في “الحكمة”. لذا، فإننا نبحث باستمرار عن فرص لتوعية موظفينا وعائلاتهم والمجتمع ككل حول أهمية العيش بأسلوب حياة صحي من جميع الجوانب. وتعد حملتنا السنوية للتوعية بسرطان الثدي وسيلة مميزة لجذب الانتباه حول سرطان الثدي وأعراضه، مع تسليط الضوء على الدور الأساسي للكشف المبكر وطرق الوقاية الفعالة”.

التعليقات مغلقة.