صحيفة الكترونية اردنية شاملة

البيت الأردني

حبنا نحن من نقيم خارج البلاد بصوره دائمه أو مؤقته أكرر حبنا لبلدنا الأردن لا يؤازيه حب وعلى الرغم من ذلك لا ننكر حبنا للبلاد ألتي توجهنا إليها وبالمقابل أيضاً لا نقدم حب زعيم دوله وأن أحببناه على حبنا لجلالة القائد

الأردن هو البيت والأسرة الكبيره والبيت له رب يحميه وأبناء وبنات يقومون على رعايته وخدمته.
رب الأسره له دور الإشراف على هذه الأسره وأن يحفظها ويوفر لها الرعاية والحمايه.
كل فرد بالأسره الكبيره عليه دور منوط به ولديمومه الأسره الكسل مرفوض والاعتماد على الغير مرفوض والتواكل مرفوض والخنوع مرفوض وترك الأمور بغالبها على الغير أيضاً مرفوض.
لقد تقاعسنا منذ أكثر من اربعه عقود منذ أن تركنا حراثة الأرض واصبحنا نحرثها بكلماتنا فقط (ما بحرث الأرض غير عجولها) لقد تركنا تربيه الماشية التي كانت تدر علينا الخير كله (الغنم غنيمه) هكذا كان جدي رحمه الله يرددها.
تركنا فلاحه الأرض واصبحنا نستورد القمح والشعير والحمص والعدس وبذلك تقلصت أعلاف الحيوانات من التبن والكرسنه والشعير.
لقد تركنا الأعمال اليدوية واعمال التجاره الأولية ألتي كنا نقوم فيها.
لقد تركنا كل ذلك ورمينا الحمل على العماله الوافدة التي سيطرت على جل الأعمال التي نحن بحاجة لانتاجها.
ضاق الحال بنا حيث قلت الأعمال وكثرت الأفواه الجائعه وقلت الفرص. وطارت الطيور بارزاقها وبقينا نحن ننظر أن يأتينا الفرج من السماء مع يقيننا أن السماء لا تمطر ذهبا ولا فضه.
توجه الأردنيون للعيش خارج البلاد في مصر وتركيا وجورجيا واصبحت تلك البلاد الملاذ الذي يلجاء إليه اللاجئين طلبا لحياه أكرم وظروف ماديه أفضل.
رغم ذلك نقولها ان حبنا نحن من نقيم خارج البلاد بصوره دائمه أو مؤقته أكرر حبنا لبلدنا الأردن لا يؤازيه حب وعلى الرغم من ذلك لا ننكر حبنا للبلاد ألتي توجهنا إليها وبالمقابل أيضاً لا نقدم حب زعيم دوله وأن أحببناه على حبنا لجلالة القائد.
نحن نتمنى الأفضل دائما لبلدنا ولكل البلاد التي تستقبلنا بالحب والرعاية.

التعليقات مغلقة.