صحيفة الكترونية اردنية شاملة

صندوق الاستثمار يشارك في جولة ترويجية في السعودية

شارك وفد من صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي برئاسة رئيسة الصندوق السيدة خلود السقاف في جولة ترويجية نظمتها هيئة الاستثمار الاردنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة والتي استهدفت التعريف بيئة الأعمال في الاردن والمزايا التنافسية للاقتصاد الاردني بالاضافة الى ابرز الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات المختلفة.

وتأتي مشاركة صندوق الاستثمار في هذه الجولة التي شملت أيضا دولة الكويت الشقيقة للتعريف بالدور الذي يقوم به الصندوق في الاقتصاد الأردني كأكبر مستثمر مالي استراتيجي والذي يعد ايضا مساهما رئيسيا في العديد من الشركات والمشاريع في القطاعات الحيوية المختلفة .

وفي اللقاءات التي عقدت مع محافظ الهيئة العامة للاستثمار ، والمدير الإقليمي للعلاقات الدولية في مجلس الغرف السعودية والمدير التنفيذي لمجلس الأعمال السعودي الأردني وعدد من المستثمرين السعوديين المهتمين بالاستثمار في الاردن، استعرضت السقاف ابرز استثمارات الصندوق في عدد من القطاعات اهمها البنوك والسياحة والطاقة والصناعات الاستخراجية والتحويلية. وقالت السقاف ان الصندوق يساهم فيما يزيد عن 30% من الناتج المحلي الإجمالي للاردن وبحجم موجودات يتجاوز 10.9 مليار دينار، ويسعى حاليا لتوسيع استثماراته في العديد من القطاعات اهمها التعليم والصحة والسياحة والاستثمار العقاري بالإضافة الى مشاريع البنية التحتية الكبرى، وقالت ان الصندوق يبحث عن شركاء ومطورين استراتيجيين لديهم المعرفة الفنية المتخصصة لغايات الشراكة معهم لإنشاء مشاريع جديدة في تلك القطاعات.

وفي لقائها مع ملتقى رجال الأعمال الاردنيين المغتربين الاول الذي عقد في الرياض، أشارت السقاف الى دور المغتربين في جذب المستثمرين الخارجيين الى الاردن، كما اكدت على اهمية قيام المغتربين بإنشاء مشاريع واستثمارات جديدة في الاردن مع استعداد الصندوق لبحث الفرص المجدية للشراكة معهم في هذا المجال.

وتأتي هذه الجولة الترويجية في دولة الكويت والمملكة العربية السعودية والتي تنظمها هيئة الاستثمار بالتعاون مع العديد من الجهات الرسمية لترويج البيئة الاستثمارية في المملكة وعرض الفرص الاستثمارية الواعدة.

التعليقات مغلقة.