صحيفة الكترونية اردنية شاملة

رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الغينية يزور الخدمات الطبية الملكية

زار رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الغينية الفريق ناموري تراوري اليوم الاثنين، مديرية الخدمات الطبية الملكية، وكان في استقباله مديرها العام اللواء الطبيب شوكت التميمي.
وتأتي الزيارة ضمن جولة رسمية يقوم بها رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الغينية والوفد المرافق له على عدد من وحدات القوات المسلحة الأردنية.
وأعرب تراوري عن سعادته لزيارة الخدمات الطبية الملكية المعروفة عالمياً باحترافيتها خلال مشاركتها في عمليات حفظ السلام.
وقال تراوري، “إننا في غينيا نسعى لتطوير القطاع الصحي العسكري والتوسع بتقديم الخدمات الطبية للمواطنين هناك، لاسيما في حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية”، مشيرا إلى أن الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع على تجربتها الطويلة في هذا المجال والاستفادة من خبرتها الكبيرة.
وبين اللواء التميمي مهمة الخدمات الطبية الملكية في القطاع الصحي الأردني ودورها في علاج منتسبي القوات المسلحة وذويهم في مستشفياتها المنتشرة في كافة محافظات المملكة واستقبال المرضى المدنيين في مراكزها الطبية المتخصصة والمحولين من القطاعات الصحية الأخرىوأكد أن الخدمات الطبية الملكية مستعدة وبتوجيهات رئيس هيئة الأركان المشتركة إلى تعزيز التعاون وخلق شراكات جديدة مع القوات المسلحة الغينية.
ورداً على استفسارات أعضاء الوفد حول آلية التأهيل والتدريب، بين التميمي، إن الخدمات الطبية الملكية تعد مؤسسة تعليمية بامتياز، وتستقبل الأطباء والتمريض والمهن الطبية لتدريبهم وتدريسهم في مستشفياتها وصروحها التعليمية الخاصة بها.
وجال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الغينية يرافقه السفير الغيني في عمان بعدد من المراكز في مدينة الحسين الطبية اطلع خلالها على آلية العمل والتجهيزات المتطورة التي وصلت إليها الخدمات الطبية الملكية.

التعليقات مغلقة.