صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مجلس المفرق بصدد توجيه إنذار عدلي لرئيس الوزراء ووزير المالية

يعتزم اعضاء في مجلس محافظة المفرق توجيه انذار عدلي الاحد المقبل الى رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب قرار الأخير رفض شراء اراض لقطاعات الشباب والثقافة وايقافه للقطاعات الاخرى كالصحة وغيرها الى ان يتم ايجاد آلية جديدة للشراء.

وحسب الناطق الاعلامي للمجلس صبري الزيادنة فان الحكومة تعتمد نظاما للشراء ويتصل بنظام شراء العقارات للحكومة رقم 68 لسنة 2014، غير ان وزير المالية اوقف عملية الشراء بموجب النظام مؤقتا ما يتطلب من المجلس اتخاذ اجراءات قانونية حيال رئيس الوزراء ووزير المالية من خلال توجيه انذار عدلي لهما بهدف تنفيذ النظام خصوصا وانهما خالفا قانون الموازنة العامة الذي اقره مجلس الامة.
وكان وزير المالية وافق على شراء اراض لمجلس المحافظة لاقامة مشروعات صحية وشبابية ورصد المبالغ المخصصة، غير انه عاد واوعز للجان الشراء التوقف عن الاجراءات الى حين ايجاد آليات جديدة ما يحول دون تنفيذ مشاريع تحتاجها المفرق وفق الزيادنة.
وزاد ان هذه المشاريع مدرجة على موازنة مجلس المحافظة ولها مخصصات مالية والموازنة مقرة من مجلس الأمة وموشحة بالإرادة الملكية السامية متسائلاً عن جوازية حق الوزير إيقاف تنفيذ قانون.
وحسب رئيس المجلس الدكتور محمد اخو ارشيدة فان الحكومة تتناقض في مخاطباتها لمجلس المحافظة، مشيرا الى موافقة وزارة المالية لشراء اراض لمشاريع في المحافظة والعودة يعطل تنفيذ المشاريع التي تتطلبها المحافظة.
ولفت اخو ارشيدة الى ان المجلس سيلجأ الى القضاء للفصل في هذه المشاريع بداية الاسبوع المقبل، مشيرا الى انه سيصار الى توجيه انذار عدلي لرئيس الوزراء ووزير المالية بهدف تنفيذ بنود الموازنة العامة وموازنة محافظة المفرق.
وكان ستة اعضاء في المجلس وجهوا في الثلاثين من ايلول الماضي انذاراً عدلياً الى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ووزير الصحة الصحة الدكتور سعد جابر لتأخر تنفيذ مشاريع في قطاع الصحة.(الرأي )

التعليقات مغلقة.