صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المصري: العمل على حوسبة خدمات البلديات

كرم وزير الإدارة المحلية المهندس وليد المصري اليوم السبت، موظفي بلدية العارضة الجديدة العاملين والمتقاعدين.
وقال الوزير المصري خلال حفل التكريم: إن البلديات عامل مهم في بناء الاقتصاد الوطني من خلال برامجها التنموية إلى جانب دورها الخدماتي، مشيرا إلى أن الوزارة اولت موضوع النظافة والمشاريع الابداعية اهمية كبرى من خلال ايجاد تمويل خاص تتنافس عليه البلديات.
واضاف: اننا نريد من البلديات استغلال طاقاتها ومواردها لإنشاء مشاريع من خلال تحديد أولويات مناطقها مع اشراك القطاع الخاص في مشاريع مدرة للدخل.
وأوضح رئيس بلدية العارضة الجديدة هشام المناصير أن الخدمات التي تقدمها البلدية في السنوات السابقة لم تكن بالمستوى المطلوب لانقسام موازنتها بين الرواتب والمحروقات ما اضطرها إلى البحث عن موارد ترفد البلدية، فعملت على انشاء مشاريع تنموية وفرت مخصصات مالية انعكست على خدمة المواطن، مثل بناء مجمعات تجارية وصالات متعددة الاغراض رفعت موازنة البلدية من مليون دينار إلى 6ر2 مليون، اضافة إلى الحصول على 5 ملايين دينار من وزارة الاشغال العامة والاسكان لتعبيد المداخل والطرق الزراعية والطريق الرابط بين قضاء العارضة والاغوار.
وأشار إلى تخصيص 6 ملايين دينار لبناء مدرستين بمنطقة خشفة والحفاير، وصيانة عموم مدارس قضاء العارضة مع تجديد شبكة المياه بمبلغ 5ر1 مليون دينار.
ووزع المصري الدروع التقديرية على المتقاعدين من موظفي البلدية.

التعليقات مغلقة.