صحيفة الكترونية اردنية شاملة

بصبوص يعلن بدء إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي بالمفرق بمنحة ألمانية منتصف العام الحالي

يوسف المشاقبة

 

أعلن مدير مياه المفرق الدكتور باسل بصبوص بأنه سيتم إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي في مدينة المفرق بمنحة ألمانية وتشمل أحياء جديدة منها حي الحسين الغربي وحي الأمير حمزة. وأضاف الدكتور بصبوص في حديث ” للمقر” بأنه سيتم أيضا إعادة تأهيل الشبكات التالفة في الوسط التجاري وشارع جرش وأجزاء من حي الضباط، منوهاً بأنه سيكون هناك تنسيق قبل تنفيذ هذه المشاريع مع بلدية المفرق الكبرى وخصوصا المشمولة بالخلطات الاسفلتية. وتوقع الدكتور بصبوص أن يتم البدء بتنفيذ هذه المشاريع منتصف هذا العام.
ونوه مدير المياه بأنه تم المباشرة بالعمل ضمن موازنة اللامركزية لسنه 2019 على تنفيذ بعض مشاريع مناطق قصبة المفرق منها قضاء السرحان جابر وسميا والمطلة وتم الانتهاء من بعض الأعمال 2019 و منها في قضاء بلعما، بالإضافة إلى الانتهاء من الناقل من آبار الزنية بالاتجاة المحطة بطول ثمانية كيلو وبمنحة من الصليب الأحمر وسيتم العمل بعام 2020 وبمنحة ألمانية بتحديث المرحلة الثالثة من شبكة المياه لقضاء بلعما.
وأشار الدكتور بصبوص إلى أنه تم العمل بقضاء رحاب بتحديث شبكة مياه الدقمسة ، بالإضافة إلى خط ناقل للمياه من جسر رحاب بالاتجاة الدقمسة وبطول سبعة كيلو وبدء العمل في الزعتري من خلال مشاريع اللامركزية بتحديث شبكة الحي الجنوبي بقيمة مائة وثلاثون الف دينار، ومن خلال اليونسيف بتحديث شبكة الحي الغربي بقيمة ماتئان الف دينار، بحيث سيتم في الأيام القادمة الانتهاء من باقي عطاءات اللامركزية والتي هي الآن في طور تسليم المواقع من قبل المقاولين، بالإضافة انه تم الانتهاء من مشروع الناقل “مركز صحي الخالدية” وسيتم العمل قريبا في منطقة المشيرفة خط ناقل لتحسين وضع المياه.
وأوضح الدكتور بصبوص أن إدارة مياة محافظة المفرق ستعمل على استقبال الشكاوي على رقم الشكاوي الموحد 117، 116 لمتابعة كافة الشكاوى، منوهاً بأن الشكوى تعتمد بتقديمها وليس عن طريق التواصل الاجتماعي لأن هذه المواقع وجدت للتواصل اجتماعيا وليس الرد واستقبال الشكاوى.

 

التعليقات مغلقة.