صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مشاركة صناعية أردنية فاعلة معرض الصناعات الغذائيّة بـ “كولون” الدولي

تميّز الجناح الأردنيّ المُقام في معرض الصناعات الغذائيّة ” أي اس ام” -متخصص بالحلويات والوجبات السريعة- في مدينة كولون بألمانيا بمشاركة فاعلة من الشركات الأردنيّة.
وشهد المعرض حضورا جيدا من قبل زوار المعرض في يومه الأول، لاسيما وأن المعرض فرصة كبيرة للشركات الأردنيّة لعرض منتجاتها ذات الجودة العالية، في حين أن هذا المعرض يعتبر خطوة رئيسية نحو فتح أسواق جديدة أمام المنتجات الأردنيّة.
وخلال المعرض، التقى رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمّان المهندس فتحي الجغبير بممثلي الشركات الأردنية المشاركة في الجناح الأردنيّ، حيث زار كافة الشركات الأردنية المشاركة في الجناح.
وقال ممثل قطاع الصناعات الغذائية في غرفة صناعة الأردن، محمد وليد الجيطان ان عدد الشركات الأردنيّة المُشاركة في المعرض بلغ 10 شركات، مشيرا الى ان تلك الشركات متميزة ومتخصصة في صناعة الحلويات والوجبات الخفيفة.
وشدد على ان الجناح الأردني يعتبر فرصة “عظيمة” أمام الشركات وذلك لعرض منتجاتها في معرض ضخم كهذا، منوها الى المنافسة فيه كبيرة جدا، مؤكدا على ان الشركات الأردنيّة تملك سمعة كبيرة متميزة تؤهلها للمنافسة في الأسواق الأوروبيّة.
ويشار إلى أن مساحة الجناح الأردني تبلغ 110 امتار مربعة ضمن المعرض الذي تستمر أعماله أربعة أيام.
ويذكر أن قطاع الصناعات الغذائية يشكّل 15 بالمئة من إجمالي عدد المنشآت الصناعية العاملة بالمملكة بعدد يصل إلى 2645 منشأة، وفرت 50 ألف فرصة عمل وبرأسمال مسجل يبلغ 641 مليون دينار وبحجم موجودات ثابتة تقارب ملياري دينار.

التعليقات مغلقة.