صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المتقاعدون العسكريون في المفرق بيوم الوفاء يؤكدون : رعاية الملك للمتقاعدين نهج ملكي موصول

يوسف المشاقبة

 

عبر عدد من المتقاعدين العسكريين في محافظة المفرق عن فخرهم واعتزازهم بالنهج الملكي الموصول لدعم مسيرة المتقاعدين العسكريين. وأضافوا خلال حديثهم ” للمقر” بمناسبة يوم الوفاء بالمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى والتي تصادف غدا السبت أن الاهتمام الهاشمي يجسد العلاقة الوطيدة التي تجمع جلالته مع رفاق السلاح. رئيس تجمع المفرق للمتقاعدين العسكريين اللواء الركن المتقاعد والنائب السابق الدكتور ابراهيم عبدالله الشديفات رفع باسمه وباسم تجمع المفرق للمتقاعدين العسكريين أسمى آيات التهنئة والتبريك لسيدي صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم بعيد ميلاده الثامن والخمسين وندعو له بطول العمر وان يديم عرشه وملكه وان يديم الامن والأمان على اردننا الغالي وأشار الدكتور الشديفات إلى أنه وفي غمرة احتفالات المملكة في المناسبات الوطنية (عيد ميلاد جلالة الملك وذكرى تسلم جلالته سلطاته الدستورية) يتزامن مع هذه المناسبات يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والذي جاء بمكرمة ملكية ورسالة موجهه لرئيس الوزراء في اذار عام 2012 ليكون الخامس عشر من شباط من كل عام يوماً وطنياً بامتياز تحتفل به الدولة الأردنية تكريما للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى والذين أفنوا زهرة شبابهم في خدمة الوطن ومنهم من استشهد او أصيب ورووا بدمائهم الزكية دفاعاً عن ثرى الأردن الطهور.
وبين الدكتور الشديفات أن اليوم يحمل في طياته معاني سامية ودلالات عميقة فهذا التاريخ تحديدا، يعتبر يوما من أيام الأردن المشرقة لان فيه تخليدا للدور الكبير الذي قاموا به الابطال في التصدي للعدو الاسرائيلي دفاعاً عن ثرى الأردن وفيه عبق الشهادة والقتال في يوم امتد العدوان الاسرائيلي على طول الواجهة الشمالية الغربية (من جسر الأمير محمد والى ام قيس شمالاً) ولـ(6) ساعات متواصلة بقصف بالمدفعية وبالدبابات ومن الطائرات واستشهد في هذا العدوان الرائد الركن منصور كريشان قائد كتيبة الحسين الثانية(ام الشهداء) وستةً من زملاءه من مختلف الرتب وطال العدوان المدنيين في محافظة اربد حيث استشهد 46 مدني عليهم رحمة الله جميعاً.
واشار الدكتور الشديفات إلى أن صاحب الجلالة والذي أفنى حياته العسكرية مع زملاءه المتقاعدين العسكريين لا يألو جهداً في تحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين وكما لمسنا في الشهور الأخيرة من زيادات على رواتب المتقاعدين العسكريين وخاصة القدامى منهم وزيادة عدد المنتفعين من صندوق الإسكان العسكري والعديد من المكارم الملكية التي سبقت هذه المكرمة يستفيد منها المتقاعدين العسكريين. عميد شؤون الطلبة في جامعة آل البيت الدكتور عبدالله العرقان – مقدم متقاعد أكد من جانبه أن الاهتمام الملكي الموصول بالمتقاعدين العسكريين ليست هي وليدة اللحظة بل منذ نشأة الدولة الأردنية وما نشاهده على أرض الواقع من دعم هاشمي لدليل واضح على الرعاية الهاشمية للمتقاعدين العسكريين والذين سيبقون الجند الأوفياء المخلصين للعرش الهاشمي المفدى. وأشار الدكتور العرقان إلى أن جامعة ال البيت قامت من خلال العمادة العديد من الأنشطة التي تجسد معاني الوفاء والولاء لجلالة الملك المفدى والقوات المسلحة الأردنية الجيش العربي والأجهزة الأمنية الساهرة على راحة الوطن والمواطن من خلال بيان المنجزات والتضحيات التي قدمها جنودنا البواسل على مر العصور والتي ما زالت المؤسسات العسكرية القريبة إلى قلب الملك والشعب الاردني. وبين الدكتور العرقان اننا ماضون مع قائد الوطن في مواصلة مشوار العطاء والعمل والنهضة والتضحيات والدفاع عن الوطن ومنجزاته التي يشهد لها الجميع.
عضو مجلس بلدي المفرق ومتقاعد اسماعيل ابو قديري قال ” في يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين اتقدم من مقام مولاي حضرة صاحب الجلاله الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم باسمى ايات الشكر والعرفان على اهتمامه جلالته بتكريم رفاق السلاح الذين كانوا جنود اوفياء في خدمة الوطن بكل اخلاص وتفاني وقدموا الغالي والنفيس” وأشار زابو قديري إلى أننا سنبقى على العهد ماضون والذين يشكلون الرديف القوي للقوات المسلحه والاجهزة الامنيه وداعمين لمواقف جلالته في وجه ما يسمى بصفقة القرن ودعم جلالته في مواقفه مع اخواننا ابناء الشعب الفلسطيني الشقيق”
وتابع ابو قديري حديثه بالدعاد إلى الله جل في علاه ان يحفظ جلالة قائدنا المفدى وان يمد في عمره ويمتعه بموفور الصحه والقوه على ما يحمل من هموم الوطن والموطن في ظل هذه الظروف التي يمر بها الوطن ونتمى من ابناء الاردن جميعا الوقوف صفا واحدا لدعم وتاييد مواقف صاحب الجلاله القويه في وجه التحديات والصعاب والضغوط التي تمارس على اردننا الحبيب .
واختتم ابو قديري حديثه بالقول ” حفظ الله جلالة الملك المفدى وحفظ الله قواتنا المسلحه واجهزتنا الامنيه والشعب الاردني من كل المؤامرات والدسائس التي تحاك ضد مكونات مجتمعنا الوطنيه والله المستعان على ما يصنعون اعداء هذا الحمى العظيم”. المقدم المتقاعد علي محمد السرحان أشار إلى أننا بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى نجدد العهد والولاء لقائدنا ابا الحسين المفدى والذي ما زال جلالته يولي الرعاية الهاشمية لجنودنا البواسل في القوات المسلحة الأردنية والمتقاعدين العسكريين، منوهاً أن الأردن بقيادة جلالة الملك حقق الكثير من المنجزات والتي نفاخر على جميع الأصعدة. وأضاف السرحان أن الاهتمام الملكي بشؤون المتقاعدين العسكريين دليل واضح على دعم جلالته لرفاق السلاح ومحبة الجميع لقائدنا المفدى، داعيا الله عز وجل ان يحفظ جلالته ويديم عليه الصحة والعافية لخدمة وطنه وأمته وشعبه. النقيب المتقاعد المستشار محمد أبو عليم أكد بدوره اننا في هذا اليوم الوطني نستذكر جنودنا الابطال وجيشنا العربي والذي يعد بيوت خبرة نهلوا من مدرسة الهاشمين علومها بالأخلاق واسمى معاني الشجاعة والتضحية وهم مصدر فخر واعتزاز على ما قدموه من تضحيات بالدفاع عن الوطن. وأشار أبو عليم إلى الدو الكبير الذي يبذله جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه في دعم المتقاعدين العسكريين واجهزتنا الأمنية، موضحاً اننا باقون على العهد الجند الأوفياء والسند القوي المنيع للقوات المسلحة الاردنية الجيش العربي وحفظ الله قائد الوطن والجيش واجهزتنا الأمنية. ملازم أول متقاعد حسين موسى الجرايدة أشار من جانبه إلى أن نشامى قواتنا المسلحة الأردنية الجيش العربي يحتلون مكانة رفيعة في قلب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه والشعب الاردني، منوها أن يوم الوفاء يشكل محطة وفاء وتقدير للمتقاعدين العسكريين. وبين الجرايدة أن رعاية جلالة الملك للمؤسسات العسكرية والأمنية نهج ملكي متواصل بالدليل ما نراه على أرض الواقع من رعاية هاشمية للمتقاعدين العسكريين ومتابعة شؤونهم وتحسين أوضاعهم كافة.

التعليقات مغلقة.