صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الاحد.. انخفاض درجات الحرارة وأمطار متفرقة

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة نهار اليوم الأحد لتصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً نسبياً في مختلف المناطق، وتتكاثر السحب بشكل تدريجي أثناء النهار فوق أجزاء مُختلفة من المملكة، بحسب موقع “طقس العرب”.
وتتهيأ الفرصة خاصة خلال ساعات ما بعد الظهر والعصر لهطول زخات من الأمطار فوق أجزاء عشوائية ومتفرقة من المملكة وخاصة المناطق الجبلية الجنوبية، قد تكون مصحوبة بالرعد أحياناً.
وتكون الرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط في المناطق الصحراوية بحيث وقد تكون مثيرة للغبار والاتربة، وفي خليج العقبة تكون شمالية معتدلة السرعة، وحالة البحر متوسط الموج.
ونبه “طقس العرب” الى احتمال تشكل السيول وجريان بعض الأودية بسبب غزارة زخات الأمطار خاصة في مناطق المرتفعات الجبلية الجنوبية.
وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة بشكل عام في عموم المناطق، ويكون الطقس غائما جزئيا في مختلف المناطق مع فرصة لزخات من الامطار بأجزاء محدودة من جنوب المملكة.
ويتوقع أن ترتفع نسب الرطوبة بشكل كبير، وأن يتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية والبادية خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة والفجر، ويتدنى مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب خلال ساعات الليل المتأخرة والفجر فوق المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية والبادية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مختلف المناطق بين 16- 2 درجة مئوية وفي العقبة والبحر الميت بين 24- 10 درجات مئوية.
وتبقى درجات الحرارة نهار غد الاثنين حول معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من العام إلى أعلى بقليل.
ويسود طقس بارد وغالباً غائم في مختلف مناطق البلاد، مع احتمال هُطول زخات من الأمطار في بعض المناطق. وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة السرعة، وفي خليج العقبة تكون شمالية معتدلة السرعة.

التعليقات مغلقة.