صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وزير الصحة يوضح حول عمل الشماغ بالحماية من “كورونا”

وضح وزير الصحة سعد جابر اليوم الأربعاء، حول تصريحه الذي تم تداوله أمس الثلاثاء حول إمكانية استخدام الشماغ بدلاً من الكمامة للحماية من “كورونا”؟

وقال جابر عبر إذاعة “حياة” إن استخدام الكمامات أو الشماغ لا يحمي من المرض وإنما يحمي من هم حول المصاب من انتقال العدوى له، حيث إن الكمامة التي يتم استخدامها للحماية من كورونا هي نوع مخصص ومرتفع الثمن، ويصعب عثور المواطن عليها في السوق المحلي.

وأضاف إنه تم تجهيز مبنى في مستشفى الأمير حمزة لغرض العزل، حيث كان سكن قديم للمرضات وسيتم تأهيله وتأثيثه، إضافة إلى افتتاح مستشفى عسكري ميداني في منطقة خو من أجل التعامل مع أي حالات قد يتم رصدها في الأيام المقبلة، إضافة إلى منح ترخيص لمصنعين من أجل تصنيع الكمامات، مما سيساعد في تغطية الاحتياجات المحلية إذا لزم الأمر.

وأوضح “إن التنسيق عالي المستوى بين وزارات الصحة والخارجية والنقل، حيث تردنا تقارير من السفارات الأردني في المناطق التي سجلت اصابات بفيروس “كورونا” كل ساعتين، إضافة إلى التواصل مع منظمة الصحة العالمية كل 3 ساعات”.

وصرح جابر إنه تم الحجر أمس الثلاثاء على 8 أشخاص قدموا من مناطق موبوءة، وهذا لا يعني أنهم مصابون بالفيروس.

وحول استغلال بعض التجار للمواطنين فيما يخص ارتفاع أسعار الكمامات، إنه تم مخاطبة المؤسسة العامة للغذاء والدواء من أجل إرسال فرقها إلى الصيدليات، للتأكد من عدم استغلال المواطن، إضافة إلى إنه تم إيقاف تصدير الكمامات.

التعليقات مغلقة.