صحيفة الكترونية اردنية شاملة

جوارديولا: لا قيمة للعب بدون جماهير

أعرب بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن عدم رغبته في خوض المباريات دون الجماهير، ممتدحًا في الوقت ذاته ميكيل أرتيتا، مدرب آرسنال.

جاء ذلك، في مؤتمر صحفي، اليوم، بخصوص مواجهة السيتي والمدفعجية، غدًا الأربعاء، في المباراة المؤجلة من الجولة 28 بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وتحدث جوارديولا عن الإصابات التي يعاني منها الفريق: “تدرب كل من لابورت وكيفين (دي بروين) في آخر يومين، ولكنني لا أعرف ما إذا كان بإمكانهما المشاركة غدًا، سنحظى بفترة تدريبية أخرى”.

وعن ساني، قال: “هو يتحسن كل أسبوع، ويتدرب ولا يعاني من الإصابة، وسنتخذ قرارًا بشأنه، ولكنه كان جاهزًا منذ أسابيع”.

وأضاف: “نتمتع بقوة هجومية في فريقنا، ولكن في الثلث الأخير من الملعب علينا التفكير جيدًا عند مواجهة فرق منظمة، بعد مرور 4 سنوات معًا، يعرف اللاعبون كل شيء، ولا أحتاج لإخبارهم بأي شيء”.

وتطرق جوارديولا إلى مواجهة مساعده السابق أرتيتا: “كنت على يقين تام بأنه سيصبح مدربًا عندما تتاح له الفرصة، وكانت تلك فرصة بالنسبة له، يملك أفكارا واضحة مع الفريق، ويلعب آرسنال باستحواذ أفضل على الكرة معه، وأنا على ثقة بأن آرسنال سيتحسن”.

وأكد: “أتواصل باستمرار مع أرتيتا، لا يحتاج إلى مساعدتي، نتحدث عن كل شيء من العائلة والأصدقاء والزملاء، وكيفية تأقلمه مع الفريق”.

وعن مساعدة أرتيتا لسترلينج: “عليك بسؤال رحيم، هو يسجل الأهداف وسيسجل المزيد، بالطبع ساعده ميكيل قدر الإمكان، كما ساعد كل اللاعبين، فكلنا يقدم أفضل ما لديه لإفادة الفريق”.

وتطرق الإسباني للحديث عن فيروس كورونا: “نحن على دراية بالأمر، كونه حدث بالفعل في إيطاليا وتم إيقاف الدوري، والآن تقام المباريات في إسبانيا دون جماهير، وأعتقد أن ذلك سيحدث هنا أيضًا”.

وزاد: “علينا السؤال، هل يمكن لعب كرة القدم دون جمهور، فإذا لم تأت الجماهير للمشاهدة فالأمر يصبح بلا قيمة، لا أحب اللعب في دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي والكؤوس دون جماهير، ولكننا سنتبع التعليمات”.

وأضاف: “نحن هنا من أجل الجماهير، ربما نتخطي الأمر بمباراة أو اثنتين، نفعل ذلك من أجل الجماهير، ولكني لا أحب اللعب في ملاعب فارغة، ولكن إذا طلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ذلك، فسنفعل”.

وأردف: “الصحة هي أهم شيء، فعندما كنت صغيرًا في المدرسة، لعبت الكرة دون جمهور يتابعني، ولكن ليس بسبب فيروس كورونا”.

وفيما يتعلق بحارسه إديرسون، ختم: “هو حارس استثنائي، أنا وأنتم لا يمكن أن نرتكب الأخطاء، ولكن اللاعبون يرتكبونها”.

التعليقات مغلقة.