صحيفة الكترونية اردنية شاملة

البدور يقترح التعجيل في إنهاء الفصل الدراسي الثاني

اقترح رئيس لجنة التنمية والتعليم والصحه في المركز الوطني لحقوق الإنسان النائب إبراهيم البدور، التعجيل في إنهاء الفصل الدراسي الثاني لعام 2019-2020.

كما اقترح البدور، ضغط المادة المتبقية في منهاج الفصل الثاني، وإلغاء آخر وحدة من كل كتاب، بحيث ينهي الطلبة المنهاج خلال شهر وتعطل المدارس قبل بداية شهر رمضان.

ورجح البدور سريان قرار تعطيل المدارس والجامعات في حال سجلت الأردن أكثر من حالة مصابة بفيروس كورونا، قائلا “القرار سيكون نافذا مباشرة ولن يستطيع أحد الدفاع عن قرار التعطيل”.

وأضاف البدور أنه “إذا تم تعطيل أو تأجيل الدوام، فإن الطلبة أمام مشكلة تتمثل في تأخير امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي)، ولن يستطيع الطلبة الناجحون اللحاق في الجامعات بموعدها المحدد”.

وأشار البدور إلى أن المدارس تأخرت في العام الدراسي الحالي مدة شهر بسبب “إضراب المعلمين”، لافتا إلى أنه وعلى إثر الإضراب تم تأخير امتحانات التوجيهي أيضا.

وأوضح البدور أنه وبالتعجيل في إنهاء الفصل الدراسي الثاني، يُعطى طلبة التوجيهي فرصة للدراسة داخل بيوتهم وإبقاء امتحانات التوجيهي على ما هي عليه دون تأخير.

وعزا البدور اقتراحه قائلا “يجب وضع خطط للمرحلة القادمة خاصة في موضوع دوام المدارس والجامعات، حيث إن العالم يشهد تسارعا كبيرا في الأحداث وزيادة في عدد المصابين”.

وجاء ذلك بعد أن قرر مجلس الوزراء عدم تعطيل المدارس والجامعات والالتزام بالاحتياطات والتدابير الأخرى، على الرغم من أن لجنة الأوبئة أوصت به، وفقا للبدور.

وختم البدور”هذا اقتراح استثنائي في وقت استثنائي يتخوف فيه الجميع من انتشار الفيروس، الذي اعتبرته منظمة الصحة العالمية أخيرا وباء”.

التعليقات مغلقة.