صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مسؤول كورونا في إربد: فحوص 500 عينة أظهرت 4 إصابات

قال مسؤول ملف كورونا في إربد، الدكتور وائل هياجنة، الأربعاء، إن فرق الاستقصاء الوبائي في المحافظة التي تصل أحيانا إلى 25 فريقا تبذل جهود كبيرة على مستوى المدينة والمناطق التابعة لها، موضحا أن “المنحنى الوبائي لفيروس كورونا المستجد في إربد في تحسن مع ظهور نتائج سلبية”.

وأضاف أن “الفرق أجرت سحبا لآلاف العينات في عدة مناطق في إربد، وفي أي منطقة يكون فيها حالات، إضافة إلى حالات مثبتة لطلبة عادوا إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

“الأربع حالات التي أعلن عنها وزير الصحة الدكتور سعد جابر الثلاثاء في إربد ظهرت بعد فحص نحو 500 عينة في المحافظة من مخالطين لحالات سابقة”، بحسب هياجنة.

وتوقع هياجنة انخفاض المستوى الوبائي في حال استمر المواطنون بنفس الوتيرة من الالتزام في تعليمات وإرشادات الحكومة ووزارة الصحة.

وأشار إلى ارتفاع وتيرة الالتزام بالتباعد الاجتماعي، واتباع وسائل الوقاية والسلامة العامة من قبل الأغلبية، والالتزام بحظر التنقل والتجول من العوامل التي أسهمت، وقد تساهم بشكل حاسم في انحسار الحالات المصابة بفيروس كورنا المستجد.

جابر، أعلن الثلاثاء، تسجيل 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 274 حالة، موضحا أن الحالات توزعت على 4 مخالطين لمصابين بالفيروس في مدينة إربد، وحالتين في مدينة عمّان.المملكة

التعليقات مغلقة.