صحيفة الكترونية اردنية شاملة

العضايلة: انخفاض اصابات كورونا لا يعني زوال الخطر

أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة أن الحكومة عقدت العديد من الاجتماعات للاجراءات والقرارات المتخذة للتعامل مع وباء كورونا.

وقال إن جلالة الملك عبدالله الثاني تابع الاجراءات الحكومية، وترأس اجتماعا بتقنية الاتصال المرئي بحضور سمو ولي العهد.

وأضاف أن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ترأس اجتماعات لبحث القرارات والاجراءات لحماية ودعم القطاع الخاص، مشيرا إلى أن البنك المركزي أطلق برنامجا لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 550 مليون دينار.

وبين أن الحكومة تقدر المبادرات والمساهمات التي يطرحها أبناء الوطن في الداخل والخارج، والمقيمين في الأردن للتخفيف عن الأسر التي انقطع دخلها، كما قامت العديد من الجهات بطرح حملات لجمع التبرعات للعائلات التي انقطع مصدر دخلها، ويجب التنسيق مع الأجهزة المعنية.

ولفت إلى أن الهيئة الخيرية الهاشمية هي من تتولى تلقي المساعدات الفردية وتوزيعها على المستحقين بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، ولأسباب صحية وتنظيمية يجب أن تمر المساعدات من خلال الهيئة.

وأشار إلى أن الحكومة استطاعت تقديم معونات نقدية لأكثر من 141 ألف أسرة في كافة أنحاء المملكة، وتم توزيع أكثر من 90 ألف طرد بواسطة الهيئة الخيرية الهاشمية وتكية أم علي وصندوق الزكاة والضمان الاجتماعي.

وبين أنه تم نقل 3 عيادات إلى خارج مجمع النقابات المهنية لغايات التنظيم، فاجراءات الحماية الصحية داخل المجمع لم تلب شروط السلامة العامة.

ووجه الشكر لكافة الجهود المجهولين كنشامى القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمخابرات والكوادر الصحية والتمريضية، وغيرهم الكثير.

وشدد على أن الغاية من الحظر الشامل يوم الجمعة يأتي لاتاحة المجال لفرق التقصي بالعمل بكفاءة أفضل ولمنع التجمعات في المدن والقرى الجمعة الماضية، مؤكداً أن الحظر سيستمر لغاية الساعة 10 صباحا من يوم السبت.

ودعا للاتصال بالرقم 193 للتعامل مع الحالات المشتبه بها بفيروس كورونا، مشدداً على أن انخفاض أعداد الاصابات لا يعني زوال الخطر.

التعليقات مغلقة.