صحيفة الكترونية اردنية شاملة

خالد البكار نائب وطن

أقسم أني لا أعرف الدكتور خالد بشكل شخصي ولا أذكر أني بيوم قد التقيته، وبالأمس قام الدكتور ومن منطلق واجبه الوظيفي كرئيس للجنة المالية لمجلس النواب بتقديم مقترحاته للحكومة لتجاوز أزمة وباء كورونا الاقتصادية، وقد احتوت دراسته على مجموعة من المقترحات الاقتصادية ومنها تأجيل صرف الزيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين في القطاعين العسكري والمدني، ورغم انتقادي الشخصي لقيامه بتقديم هذه المقترحات بهذا الوقت كونه ورغم قربه الشديد -بحكم منصبه- من الموازنة العامة ومن الاوضاع الاقتصادية ورغم انه قد يكون من اكثر الناس اطلاعاً على الجوانب الاقتصادية، الا ان تحفظي على ان الدولة الآن تدار بقانون طوارئ وبالتالي فقد الغي وجود جميع الجهات الرقابية مثل مجلس النواب والاعيان، لا سيّما وان هذا الظرف الصعب صاحب القرار وفريقه الحكومي هو الاقدر على اتخاذ القرار الانسب لاطلاعه الاشمل على جميع المعطيات الصحية والاقتصادية والامنية اولا بأول …

ومع ذلك فبمجرد اجتهاد سعادته أطلّت فوراً المقالات العديدة والرسائل الالكترونية والتي تم تناقلها والتي تتهم بها الدكتور بتعديه على حقوق الموظفين عسكريين ومدنيين عاملين ومتقاعدين وكأنه اليوم ارتكب جرماً بالخيانة..

سعادته قدّم مقترحاته من منطلق واجبه كما ذكرنا، وسعادته قدّم العديد من المقترحات لدعم القطاع الاقتصادي وترشيد النفقات وتوجيهها للقطاعات الاهم اليوم وهي الصحة والاقتصاد..

سعادته لم يكفر بوطنه ولم يحمّل اي موظف اكثر مما يحتمل بل اقترح تأجيل العلاوات فقط!!!

لماذا اخي المنتقد ترى ان من واجب التاجر ورجل الاعمال والقطاع الخاص من اطباء ومحامين وغيرهم ان يتبرع للوطن وبنفس الوقت تجعل من تبرع موظف القطاع العام او المتقاعد بتأخير علاواته جرماً يصل للخيانة!!!

اخي المنتقد المتضرر الاكبر من هذا الوباء ليس الموظف العام ولا المتقاعد المتضرر الاكبر هو القطاع الخاص واصحاب المهن الحرة وعمال المياومة!!

نعلم جميعاً ان الموظف العام ظروفه المالية صعبة ونعلم ضيق الحال ولكننا اليوم بظرف طارىء اصبح فيه من يضمن استلامه لراتبه في نهاية الشهر هو الاكبر حظاً.

الوطن للجميع والتزامات الوطن علينا جميعاً ودون استثناء أو منّة وبالقدر المستطاع لكل منا فمن يملك المال قدّم للوطن وهذا واجب، ومن يرفع الشعار قدّم من وقته وجهده على حساب صحته وعائلته ولا زال يقدّم ودون منّة، وابطالنا في القطاع الصحي ايضاً..

ومن خسر عمله وخسر تجارته نسأل لهم العافية.

اما الدكتور فحبه لوطنه وغيرته عليه هو سبب اقتراحاته فلم يستطع ان يقف صامتاً وغيره يعمل، وبالمناسبة اخي المعترض على تأخير وتأجيل علاواتك وأثناء بحثي بچوچل عن الدكتور وجدت انه قد تبرع لوزارة الصحة قبل يومين بنصف مخصصاته المالية الشهرية وانت ترفض ان تتبرع بتأخير علاوتك السنوية؟!!!

وبالمناسبة ايضاً يا من تنتقد ويا من تتداول هذه المقالات على مواقع التواصل الم يلفت نظرك ان الدكتور قد اوصى ايضا بدعم محدودي الدخل والقطاعات المتضررة؟!!

ولم يلفت نظرك توصيته تاجيل الالتزامات عن المواطن والاقساط المستحقة عليه والفواتير الشهرية كالماء والكهرباء وغيرها!!

يكفينا أنانية وسلبية واحباط فالوطن بحاجة الجميع والوطن للجميع والالتزام على الجميع

التعليقات مغلقة.