صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المجلة الأردنية للغات الحديثة وآدابها تقفز إلى العالمية

قفزت المجلة الأردنية للغات الحديثة وآدابها إلى مصاف المجلّات البحثية العالمية ذات التصنيف Q2 حسب التصنيف العالمي SJR.

وساهم في هذه النقلة النوعية المتابعة الحثيثة من رئيس هيئة التحرير المجلّة عطوفة الأستاذ الدكتور فواز عبد الحق الزبون رئيس الجامعة الهاشمية حالياً, والذي أولاها عنايته الخاصة منذ تراسه لهيئة تحريرها مطلع عام 2018. وقدم جهوده الحثيثة لتكون في مقدمة المجلات وأتبع سياسات وإجراءات جعلتها من المجلات المتصدرة.

ومن الجدير بالذكر أن المجلة حققت شروط المجلات العالمية وحصلت على الموافقة لتضمينها في قواعد البيانات العالمية سكوبس “SCOPUS” و Web if Science/ ES منذ 2018، لتكون المجلة الثالثة بعد المجلة الأردنية للرياضيات والاحصاء والمجلة الأردنية للفيزياء في الجامعة التي حققت هذا الانجاز. وهي صادرة عن عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة اليرموك ومدعومة من صندوق دعم البحث العلمي، 

وأشار عطوفة أ. د. فواز عبد الحق الزبون إلى ان المجلة الأردنية للغات الحديثة وآدابها تعتبر مجلة عالمية ومحكمة ومتخصصة ومفهرسة في مجال اللغات الحديثة وآدابها، وأضاف أن تقدم المجلة من تصنيف Q4 الىQ2 هو بمثابة نجاح وتقدم يُشهد له وهي نقلة في مصاف المجلات العالمية, مؤكدا سعي الهيئة نحو رفع مستوى جودة نشر الأبحاث فيها لتبقى من مصاف المجلات العالمية المصنفة في قواعد البيانات العالمية. وأكد ان وصولها لهذا المستوى يعود للدقة العالية التي تتبعها المجلة في إنتقاء البحوث القيمة وأيضاً يعود لسياستها الشفافة والواضحة في التعامل مع الباحثين.

وأوضح أن قواعد البيانات العالمية SCOPUS التابعة لشركة الطباعة ELSEVIER تهتم بنشر ملخصات وأبحاث وبراءات الاختراع الخاصة بالبحث العلمي والمنشورة في مجلات أكاديمية محكمة، وتغطي تقريبا (22000) عنوانا من أكثر من (5000)ناشر، منها (20000) مجلة يتم تقييمها بواسطة خبراء في التخصصات العلمية والتقنية والطبية والاجتماعية والعلوم الإنسانية.

التعليقات مغلقة.