صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الضمان الاجتماعي تتوسع بالشرائح المستفيدة من برنامج مساند 3

أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، عن تعديل شروط الاستفادة من برنامج مساند 3 الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020 والذي يُتيح صرف سلفة على حساب تعويض الدفعة الواحدة وذلك بتوسيع شريحة المستفيدين من خلال شمول كل من لا يزيد أجره على ألف دينار بدلاً من 500 دينار، وفقاً لأمر الدفاع رقم (14) لسنة 2020.
وحسب بيان صحفي للمؤسسة اليوم الاثنين، فإنه يصرف للمؤمن عليه وفقاً لهذا البرنامج 5 بالمئة من مجموع أجره الخاضع لاقتطاع الضمان وبحد أقصى 450 ديناراً تُصرف على ثلاثة أشهر.
ويشترط للاستفادة من البرنامج أن يكون المؤمن عليه الأردني أو غير الأردني المقيم في المملكة لديه اشتراكات سابقة بالضمان لا تقل عن 12 اشتراكاً ولا يزيد أجره الأخير الخاضع للاقتطاع على ألف دينار، وأن يكون متوقفاً عن الاشتراك قبل بدء العمل بأمر الدفاع رقم (14)، وهو تاريخ السادس عشر من شهر حزيران الحالي سواء بصفة إلزامية أو اختيارية.
وحسب بيان المؤسسة فإن المشترك اختيارياً والذي ما زال اشتراكه فعّالاً فيشترط لاستفادته من هذا البرنامج أن لا يزيد أجره الخاضع للضمان على 500 دينار وفقاً لأمر الدفاع رقم (9).
وأكدت المؤسسة أن المؤمن عليه الذي يرغب في الاستفادة من هذا البرنامج يتوجب عليه الدخول على الموقع الإلكتروني للمؤسسة (www.ssc.gov.jo) والتسجيل بخدماتها الإلكترونية، والتقدم بطلب الاستفادة من البرنامج، مبينة أن هذه الخدمة متاحة إلكترونياً فقط ولا تقدّم من خلال إدارات فروع المؤسسة.
ويتوقع أن يستفيد من هذا القرار، حسب المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، ما يقارب 126 ألف مؤمن عليه.

التعليقات مغلقة.