صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اتفاقية لإنشاء مركز تميز روبوتي في وزارة الاقتصاد الرقمي

وقعت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة مذكرة تفاهم مع شركة استراتيجيات التقنية للشرق الأوسط ممثل شركة “أوتوميشن أني وير” في الأردن، سيتم بموجبها إنشاء مركز للتميز الروبوتي في مبنى الوزارة، وتدريب موظفي الوزارات والمؤسسات الحكومية على تكنولوجيا أتمتة الإجراءات روبوتياً من قبل مدربين مختصين من الشركة.

وأوضحت الوزارة الأربعاء، أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها عن بُعد، تتضمن قيام الوزارة بتجهيز المركز بعدد من أجهزة الحاسوب لتقوم الشركة بتنصيب نظام أتمتة الإجراءات روبوتياً على الأجهزة.

ووقع المذكرة وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة، والمدير التنفيذي للشركة فراس سعيفان.

وأكد الغرايبة أن هذه التكنولوجيا تقوم بتوفير الوقت والجهد على الموظفين الذين يُطلب منهم أعمال متكررة تحد من تطور أدائهم الوظيفي، من خلال استبدالها بأتمتة حاسوبية للإجراءات بحيث تنجز بشكل آلي.

وأضاف أن الوزارة ستقوم بتجربة تلك التكنولوجيا أولا من خلال أتمتة إحدى إجراءاتها روبوتياً، ليتم تعميم تلك التجربة لاحقاً على القطاع العام للاستفادة القصوى من هذه التكنولوجيا، مشيرا إلى وجود توجه واضح من المنظمات والمؤسسات حول العالم لتطبيق هذه التقنيات لأتمتة إجراءات العمل في دوائرها العامة.

من جهته، بين سعيفان أن هذا المركز الريادي الأول من نوعه على مستوى المنطقة، سيكون مقرا لتأهيل مؤسسات القطاع العام لاكتساب المهارات المطلوبة لتوظيف الذكاء الاصطناعي.

من جانبه، قال النائب التنفيذي للرئيس لمنطقة الهند والشرق الأوسط وإفريقيا لشركة “أوتوميشن أني وير” ميلان شيث، إن هذه الشراكة ستتيح للأتمتة الربوتية الوصول لموظفي الوزارة، وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة والطلاب؛ مما سيوسع انتشار الأتمتة في المنطقة.

بترا

التعليقات مغلقة.