صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الغذاء والدواء: جولات تفتيشية على مدار الساعة خلال عيد الأضحى

قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار مهيدات، إن فرق التفتيش التابعة للمؤسسة، ستقوم بجولات ومناوبات على مدار الساعة، خلال فترة عيد الأضحى المبارك، في أماكن عرض وبيع المواد الغذائية للتأكد من سلامتها أثناء تداولها وخاصة في المولات ومراكز التسوق الكبرى والمطاعم.
وأضاف الدكتور مهيدات في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن الفرق ستعمل على تكثيف الرقابة على أماكن بيع الأضاحي لمنع الذبح خارج المسالخ والأماكن المحددة من قبل أمانة عمان والبلديات، ومطاعم الشاورما والوجبات السريعة والمطابخ التي تعد الوجبات، وأماكن بيع الحلويات خاصة التي تحتوي على منتجات الحليب والبيض والسلطات الجاهزة، وأماكن بيع منتجات الألبان واللحوم والأسماك المبردة والمجمدة للتأكد من عدم إطفاء الثلاجات وعدم عرض المواد الغذائية تحت أشعة الشمس.
كما ستكثف الرقابة في الأماكن الترفيهية والحدائق العامة ومحلات بيع العصائر والبوظة للتأكد من سلامة المواد المعروضة والتي يكثر استهلاكها خلال عطلة العيد في ظل الارتفاع الحاد في درجات الحرارة.
وأهابت المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالمواطنين في حال وجود أي معلومة أو ملاحظة أو شكوى لأي ممارسة قد تشكل خطراً على صحة وسلامة الغذاء الاتصال بها، مؤكدة أنها لن تتهاون مع أي تهديد يضر بصحة وسلامة المواطن.

التعليقات مغلقة.