صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أكثر من 100 حالة تسمم بعد تناول وجبات “شاورما” من مطعم في عين الباشا

أصيب أكثر من 100 شخص، اليوم الثلاثاء، بتسمم غذائي إثر تناولهم ( الشاورما ) من أحد المطاعم في عين الباشا، جرى على إثره إغلاق المطعم وأخذ العينات لإجراء الفحوصات اللازمة.

وتتكرر ظاهرة التسمم الغذائي إلى الواجهة كل صيف، بسبب الاقبال على تناول الوجبات السريعة التي تتضمن غالبيتها مواد سريعة التلف في ظل ارتفاع درجة الحرارة، ما يتطلب بذل جهود مضاعفة من قبل الجهات المعنية بتعزيز الرقابة على هذه المحال.

وبحسب مدير صحة البلقاء فان ما يزيد على 100 شخص راجعوا مستشفيات الأمير حسين في البقعة والحسين في السلط والشونة الجنوبية يشكون من أعراض تسمم غذائي، مشيرا إلى أن المعلومات الأولية أظهرت أن سبب التسمم ناتج عن تناول وجبات الشاورما من أحد المطاعم في المنطقة.

وبين العزب أن الوجبات الجاهزة خاصة التي يضاف اليها المايونيز والتي تكون أكثر عرضة للفساد خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، مبينا أنه يجري حاليا توزيع الحالات المستقرة على مستشفيات الحسين السلط والأميرة إيمان معدي والشونة الجنوبية.

وأضاف أن الكوادر الطبية تقوم على تقديم الرعاية الطبية اللازمة لجميع المصابين وحالتهم العامة مستقرة ويتوقع ان يغادروا المستشفى بعد تماثلهم للشفاء التام.الغد

التعليقات مغلقة.