صحيفة الكترونية اردنية شاملة

العضايلة: لا نية لفرض حظر جزئي أو كلي

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة إن الالتزام بقرار البدء بتفعيل أمر الدفاع منذ يوم السبت المقبل، يجب أن يبدأ من اليوم، والمخالفات ستبدأ من السبت.
وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم في رئاسة الوزراء، أن الفترة الزمنية التي سبقت تفعيل أمر الدفاع كانت ضرورية للاستعداد لمتطلباته.
وأوضح أنه مع تفعيل أمر الدفاع وتعليماته، فإن فرق المتابعة من وزارتي الصناعة والتجارة والإدارة المحلية والأمن العام ستنفذ حملات متابعة صارمة لرصد الالتزام بأمر الدفاع 11.
وحول أسباب تفعيل أمر الدفاع 11 في هذا الوقت، قال “الأسباب واضحة جداً: هناك انتكاسات وبائية عالميا وفي الجوار، وهذا يتطلب أن نتشدد في تحصين أنفسنا داخليا في مواجهة خطر الوباء، وهو النهج الذي اعتمدناه منذ بداية التعامل مع الأزمة”.
وأضاف “هذه الإجراءات الاحترازية ضرورية أيضاً لمواجهة الارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات المحلية ومنع تفاقمها”.

وزاد “من أسباب تفعيل أمر الدفاع ما نلمسه وبكل أسف من استهتار في جدية الالتزام في إجراءات ومتطلبات الصحة الوقاية. هناك عودة للتجمعات، وعدم التزام بالتباعد، والتعقيم، وهذا قد يسبب انتكاسة، وهو ما نسعى لتفاديه لحماية حياة مواطنينا، ومنظومتنا الصحية، واقتصادنا، واستمرار حياتنا اليومية الاعتيادية بشكل آمن ومستقر”.
وقال إن “التشدد في الإجراءات الصحية الاحترازية يتزامن مع استعداداتنا لاستحقاقات وطنية ودستورية مهمة هي بدء العام الدراسي والانتخابات النيابية،
البدء تنفيذ خطة التوسع في خطط عودة الأردنيين من الخارج كما أعلنت والتزمت الحكومة، خاصة ممن فقدوا وظائفهم وأُنهيت عقود عملهم، وهو ما يتطلب الحرص الأكبر على إبقاء أعداد الحالات المحلية للإصابة في حدودها الدنيا”.

التعليقات مغلقة.