صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مذكرة تفاهم بين الطاقة والجامعة الأردنية في مجال الابحاث الزلزالية

وقعت وزارة الطاقة والثروة المعدنية مع الجامعة الأردنية اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الأبحاث والدراسات الزلزالية وتقييم المخاطر الزلزالية من خلال ربط الجانب الاكاديمي بالتطبيقي.
ووقع المذكرة وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي ورئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة.
وأكدت الوزيرة زواتي في تصريح صحفي عقب التوقيع أهمية المذكرة في تأطير التعاون مع الجامعة الأردنية في مجال التخطيط والتعاون المشترك لتنفيذ البرامج والمشاريع البحثية والدراسات الزلزالية وخصوصاً تقييم المخاطر الزلزالية.
كما اكدت أهمية المذكرة في تأطير التعاون المشترك مع الجامعة لتنفيذ برامج التدريب وتطوير القدرات العلمية لكلا الفريقين وتبادل النتائج والمعلومات والوثائق العلمية والبحثية والتقنية وتبادل الخبرات العلمية بين الفريقين وتنظيم حلقات العمل والمؤتمرات العلمية والندوات المشتركة.
وتؤسس المذكرة وفق الوزيرة زواتي، لاتفاقية تعاون علمي وتقني لتحديد دور ومساهمة الأطراف المختلفة عند تنفيذ المشاريع البحثية المشتركة لافتة الى دور المذكرة في تشجيع ودعم النشر العلمي المشترك في المجلات العلمية المتخصصة والمصنفة عالمياً وعرض النتائج في المؤتمرات العلمية الدولية.
واشادت الوزيرة زواتي بالجامعة الأردنية مرفقا اكاديميا وعلميا وأكدت ضرورة الاستفادة من خدماتها العلمية لمعالجة بيانات مرصد الزلازل الأردني وتحويلها الى معلومات تخدم المجتمع والباحثين.
من جانبه قال الدكتور القضاة ان المذكرة تؤسس لتعاون مشترك وتسهم في تحويل البحث العلمي الى منهج تطبيقي واستغلال العلوم الاكاديمية في مجال الطاقة وعلوم الجيولوجيا والتعدين خاصة البحث الزلزالي مؤكدا أهمية المذكرة في ترسيخ تعاون مشترك في مختلف مجالات الهندسة والجيولوجيا بين الجانبين.

التعليقات مغلقة.