صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الاحتلال يتوقع هجومًا انتقاميًا من حزب الله خلال الأسبوعين القادمين

قالت صحيفة “إسرائيل اليوم”، إن مسؤولين في جيش الاحتلال الإسرائيلي، يتوقعون أن ينفذ حزب الله اللبناني هجوما انتقاميا، قبل حلول الأعياد اليهودية القريبة، التي تبدأ برأس السنة اليهودية في 18 أيلول/سبتمبر الحالي، ردا على مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية على دمشق.

وأشارت الصحيفة، في عددها الصادر اليوم الجمعة، إلى أن “هذه التقديرات تعززت بعد أن كرر حزب الله تهديداته، ولذلك يواصل الجيش الإسرائيلي الحفاظ على حالة التأهب على طول الحدود مع لبنان”.

وقالت الصحيفة: إن مسؤولي الجيش لا يستطيعون التنبؤ بالطبيعة الدقيقة لمثل هذا الهجوم، إلا أنهم لم يستبعدوا احتمال إطلاق صواريخ، أو تسلل مقاتلين للحزب، أو إطلاق صواريخ مضادة للدبابات، أو إطلاق نيران من  أسلحة صغيرة.

وذكرت الصحيفة، أنه منذ الهجوم الذي نفذه جيش الاحتلال قبل نحو شهر في العاصمة السورية دمشق ، والذي قُتل فيه أحد عناصر حزب الله ، سعى الحزب إلى تطبيق معادلة الردع.

وقات الصحيفة، إن حزب الله “حاول الثأر لمقتله لكنه فشل في مناسبتين منفصلتين على الأقل”،  الأولى عندما تسلل أشخاص من لبنان إلى مزارع شبعا التي تحتلها “إسرائيل”، لكن جيش الاحتلالأطلق النار عليهم؛ ما دفعهم إلى الانسحاب عائدين إلى لبنان، وفي المرة الثانية وففقا للصحيفة، أطلقت قناصة النار من الأراضي اللبنانية، باتجاه موقع عسكري قرب بلدة منارة الحدودية، دون وقوع إصابات في الهجومين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاعتقاد السائد في “إسرائيل” هو أن حزب الله لا يريد مواجهة عسكرية شاملة، وبالتالي سيسعى إلى تنفيذ هجوم محدود النطاق ضد هدف عسكري.

التعليقات مغلقة.