صحيفة الكترونية اردنية شاملة

400 طلب لبرنامج التجسير في الجامعات الرسمية

بلغت طلبات الالتحاق الالكترونية لوحدة تنسيق القبول الموحد بمجلس التعليم العالي لبرنامج التجسير في الجامعات الرسمية حتى أمس 400، وفق مدير الوحدة الناطق الاعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب.
وبدأ تقديم الطلبات صباح اول من امس ويستمر حتى الـ12 ليلاً غدا، فيما يبلغ عدد من يحق لهم التجسير ممن اجتازوا الامتحان الشامل لهذا العام 400 طالب فضلا عمن اجتازوه في اعوام سابقة.
الى ذلك؛ يبدأ اليوم تقديم الطلبات الإلكترونية للاستفادة من المنح الخارجية للعام الجامعي للحاصلين على شهادة الثانوية العامة الأردنية أو ما يعادلها (شهادات الثانوية العامة العربية، أو الأجنبية) للعام الدراسي 2020 فقط، والراغبين بالاستفادة من المنح الخارجية المقدمة للمملكة، ضمن إطار التبادل الثقافي من الدول العربية والأجنبية، وتستمر حتى الساعة الـ12 ليل السبت المقبل، عبر الموقع الإلكتروني لمديرية البعثات.
ويبلغ عدد المنح الخارجية وفق اتفاقيات التبادل الثقافي بين الاردن و5 دول 105 بعثات؛ في تخصصات الطب البشري وطب الاسنان ودكتور صيدلة.
وتقدم مصر 50 منحة طب بشري فيما تقدم تونس 9 طب اسنان و6 صيدلة، اما المغرب فتقدم 12 طب بشري و3 طب اسنان، وارمينيا 25 طب بشري، ورومانيا 20 طب بشري.
وبينت ان الوزارة سترشح الطلبة للاستفادة من هذه المقاعد، في حين سيكون سفر الطالب والتحاقه بالدراسة في الدولة التي سيرشحه للدراسة فيها، مرتبطاً بإجراءات الدول، سواءً ما يتعلق بمواعيد فتح المطارات أو تطبيق الحجر الصحي.
واشارت انها ستعلن أسماء المرشحين، بعد إعلان قائمة القبول الموحد حيث سيستثنى أي طالب يرشح للقبول في التخصص نفسه بإحدى الجامعات الأردنية من قائمة الترشيح للمنح الخارجية.الغد

التعليقات مغلقة.