صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الرزاز: تطبيق “سند” بحلته الجديدة نقلة نوعية ومهمة (فيديو)

قال رئيس الوزراء عمر الرزاز، الثلاثاء، إن تطبيق “سند”، للمعاملات الحكومية الرقمية بحلته الجديدة، نقلة نوعية وخطوة مهمة في التحوّل الرقمي وتعزيز لنهج الحكومة الإلكترونية التي يوجهنا إليها جلالة الملك.

جاء ذلك خلال رعايته، في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، إطلاق تطبيق سند بحلته الجديدة، التي لا تستلزم زيارة المواطن للدوائر الحكومية، حيث تضاعف من خلاله عدد خدمات التطبيق للمعاملات الحكومية الرقمية من 100 إلى أكثر من 200 خدمة موزعة على 10 جهات حكومية.

وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة، قال إن “الرقمنة أداة عدالة، بحيث تسمح للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الناس والقطاعات، حيث نسعى أن يتمكن المواطن في محافظة معان أن يصل ويستخدم الخدمات الحكومية الرقمية بسهولة  وبنفس الجودة كما يحصل عليها المواطن في العاصمة عمان”.

وأضاف أنه “من خلال الآلية الجديدة لتفعيل تطبيق سند لم يعد مطلوبا من المواطن في أي محافظة يعيش أو يتواجد من أن يزور أي مؤسسة حكومية أو مراجعة أي من محطات التفعيل السابقة، حيث تتيح الآلية الجديدة للمستخدم تفعيل التطبيق من أي مكان عبر هاتفه الذكي”.

وقدّم الغرايبة الشكر لجهود وتعاون جميع الشركاء من الوزرات والمؤسسات الحكومية المختلفة وشركات القطاع الخاص التي عملت مع الوزارة لإطلاق تطبيق سند.

آلية تفعيل تطبيق “سند” الجديدة، تمكن المستخدمين من تفعيل حساباتهم دون الحاجة لبصمة اليد، ومراجعة محطات “سند” التي كانت منتشرة قبل أزمة فيروس كورونا المستجد.

التعليقات مغلقة.