صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مدير الامن العام: الحملة الامنية مستمرة وليست مجرد رد فعل على حدث معين

قال مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، إنه أجرى منذ صباح الأحد، جولة تفتيشية على جميع مرتبات الأمن العام التي تقوم بالحملة الأمنية لإلقاء القبض على المطلوبين والمشبوهين ومكرري قضايا فرض الإتاوات والبلطجة وترويع المواطنين.

وأضاف الحواتمة في حديث له عبر شاشة التلفزيون الأردني، أن “هذه الحملة مستمرة ولن تتوقف حتى انهاء هذه الظاهرة وليست مجرد رد فعل على حدث معين”، مضيفا انه كان من المفترض أن تبدأ منذ بداية العام إلا ان ما فرضته جائحة كورونا أخر من انطلاقها.

وطمأن أن الحملة مستمرة وفقط على “البلطجية وفارضي الإتاوات والزعران”، وليست على باقي القضايا، وهي من اجل حماية الشعب الأردني.

وأهاب بالمواطنين عدم التردد في إبلاغ المديرية عن أي ظاهرة من خلال رقم “الواتساب”، مؤكدا أن المديرية ستحمي المبلغين أو المشتكين، حيث إن المعلومات سرية ويتم تمريرها للجهات المعنية دون ذكر اسم مقدم البلاغ.

وأوضح أنه لا بد من إجراء بعض التغييرات على بعض القوانين التشريعات حتى تكون العقوبة رادعة، مبينا أن المديرية رصدت المطالبات بوجود عقوبات رادعة.

وقال إن على الأنظمة أن تكمل جهود المديرية، مبينا أن الأمن يأتي بفارض الإتاوات للقضاء، وأن الفصل بالقضية يبقى لدى القضاء.

وأضاف “أضم صوتي لكل المطالبين بتعديل القوانين لتصبح العقوبات رادعة”، مؤكدا على الجهد الكبير الذي يقوم به الجهاز القضائي.

التعليقات مغلقة.