صحيفة الكترونية اردنية شاملة

إشهار كتاب تجليات الإسلاموفوبيا في الإعلام الغربي

اشهرت دار امنة للنشر والتوزيع كتاب ” تجليات الإسلاموفوبيا في الإعلام الغربي – تأثير نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد ﷺ على المسلمين في الدنمارك” للباحثة والإعلامية ياسمين عبدالقادر ، وذلك ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب – إكسبو 2020 في الامارات .

ويبحث الكتاب الذي صدر في ظل تزايد الأصوات المناهضة عالميا لإعادة نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد ﷺ في الصحف الغربية دور الإعلام الغربي في نشوء ظاهرة الإسلاموفوبيا في أوروبا من خلال الترويج إعلامياً للصورة النمطية المغلوطة عن الإسلام وعن شخص النبي محمد ﷺ لدى الغرب عبر نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد دون اطلاع القائمين على النشر بمكانة النبي محمد ﷺ لدى المسلمين في العالم ، وتبرير ذلك من منطلق حرية التعبير والنشر التي يكفلها القانون للصحافة . 

و يناقش الكتاب الذي يتكون من 5 فصول ، دور وتأثير نشر الصحافة الدنماركية والأوروبية للرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد ﷺ في تعميق مظاهر الإسلاموفوبيا لدى الغرب وتأثير ذلك على المسلمين في الدنمارك من وجهة نظر مسلمي الدنمارك أنفسهم .

وجدير بالذكر أن معرض الشارقة الدولي للكتاب – اكسبو 2020 هو المعرض الأول للكتاب عربيا الذي استأنف فعالياته بعد أن اضطرت عدة دول لتأجيل فعالياتها بسبب ظروف حظر التجول التي فرضت في ظل جائحة كورونا

التعليقات مغلقة.