صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“بيجو تكنولوجي” تكشف عن خطط لتوظيف المزيد من الكفاءات الأردنية

استضافت”بيجو تكنولوجي” ( (BIGO،وهي شركة التكنولوجيا السنغافورية المنتجة للعديد من التطبيقات الخاصة بالأجهزة المتنقلة، ومن ضمنها “بيجو لايف” (Bigo Live) و”لايكي” (Likee)، استضافت مؤخراً بمقرها الرئيسي في العاصمة الأردنية عمّان وفداً رفيع المستوى يضم مسؤولينمنهيئةالاستثمارالأردنية. وخلال الزيارة استعرض مسؤولو “بيجو” (BIGO) على الوفد الزائررؤيةالشركةلعام 2021،بمافيذلكخططها لتوظيفأكثرمن 400 أردنيمتخصصفيتكنولوجياالمعلوماتوالذكاءالاصطناعي.

ووفقاً لخطتها، أعلنت “بيجو” (BIGO) عنتوظيف 50 خبيرًامن المتخصصين في مجالالذكاءالاصطناعيفي عام 2019، كما قامت الشركة بحلول العام 2020 بتوظيف أكثرمن 200 أردنيلشغل أدوار وظيفية تتنوع ما بين التكنولوجيا والمهام الأخرىذاتالصلة. وفي إطار استمرارها بتطبيق استراتيجية التوسع لديها، حتى أثناء فترةالوباء،تبذل الشركةجهوداً دؤوبة لدعم وتحفيز النموالاقتصادي في المملكة.

وأعرب أعضاءوفد هيئة الاستثمارالأردنية عن تقديرهم المطلق للجهود التي تبذلها “بيجو” (BIGO) لتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية في الشركات متعددة الجنسيات، وذلك من خلال لعب دور قيادي في التحفيز على الاستعداد لتطبيق وتبني استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الأردن.

ووصف المسؤولون “بيجو” (BIGO) بأنها قد أصبحت بمثابة المعيار المرجعي النموذجي للاستثمارالأجنبي الناجح،وأكدوا مجددًا التزامهم بتقديم كل ما من شأنه تسهيل استثمارات “بيجو” (BIGO)وتمكينها من الاستفادة من فرص الأعمال السانحة في الأردن.

من جهته، تحدث خلدون محمود؛رئيس العلاقات الحكومية في”بيجو” (BIGO) لمنطقةالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قائلاً:”من دواعي سرورنا البالغ أن نتشرّف بزيارة كبار مسؤولي هيئة الاستثمار الأردنية في مقرنا الرئيسي هنا في عمّان.” وأضاف: “يُعدّ الأردن في طليعة دول المنطقة من حيث عدد المواهب المتخصصة في المجال التقني، سواء من حيث الشغف والحماس أو من حيث الكفاءات التقنية. وفي الواقع، كشف تقرير صادر عن “اليونيسف” (UNICEF) بأن الأردن يحتضن واحدة من الشرائح السكانية الأصغر سناً في العالم، حيث تشكل نسبة السكان الذين تقل أعمارهم عن الـ 30 عاماً نسبة 63%. ويتميز جيل الشباب في هذه الشريحة عموماً بشغفهم ومواهبهم الاستثنائية ومواكبتهم لطبيعة احتياجات قطاع التكنولوجيا فائقة التطور والابتكار. ونحن، من خلال التعاون عن كثب مع أصحابا لرؤىا لمحليين من أمثال هيئة الاستثمار الأردنية، سيكون بمقدورنا مواصلة تعزيز حضورنا في الأردن،ونتطلع إلى توسيع نطاق عروضنا لتشمل الشركات والمستهلكين عموماً، ليس فقط في المملكة، بل في سائر أنحاء المنطقة.”

وتجدر الإشارة إلى أن مكتب”بيجو” (BIGO)، الذي تأسس في عمان في النصفالثاني 2019 وافتتحهمعالي/ مثنىغرايبة،وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، يُعدّ بمثابة مركزإقليمي إضافي لتوطيد وإرساء علاقات التواصل والتفاعل مع المستخدمين وأصحاب المصلحة. إن الاستثمارالمتزايد من قبل”بيجو” (BIGO) في الأردن يلعب دوراً في ترسيخ حضور إحدى الشركات المتخصصة في مجال التقنية فائقة التطور في الأردن، وتسريع وتيرة تطوير مهارات الذكاء الاصطناعي في أوساط جيل الشبابالأردني،وتحسين جودةالمنتجاتوالحلول المقدمة، بالإضافة إلى إتاحة المزيد من فرص العمل لمتخصصي التكنولوجيا داخل المملكة.

وبالرغم من التحديات الصعبة التي شهدها العالم نتيجة تفشي الوباء، واصلت “بيجو” (BIGO) تحقيق نمو قوي وإيجابي على منصة البث المباشر عبر الإنترنت “بيجو لايف” (BIGO Live) التي تضمّ حالياً 400 مليونمستخدم من أكثر من 150 دولة. وفي الأردن، يشهد الإقبال على تنزيل تطبيق “بيجو لايف” (BIGO Live)زيادة كبيرة تصللغاية 237٪ مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، كما أن هناك بعض من المذيعين في المنطقةلديهم حالياً ما يصل إلى 15 مليون معجب حول العالم.

وباعتبارها من شركات التقنية فائقة التطور المدعومة بتكنولوجياالذكاءالاصطناعي؛ تسعى “بيجو” (BIGO) باستمرار إلى دفع عجلة التطور التكنولوجي إلى أبعد من حدود التقنيات الناشئة لطرح حلول التعليم عبرالإنترنت والحكومة الإلكترونية وأمن المحتوى.

وتقوم “بيجو” (BIGO) أيضًاباستكشاف وتأسيس شراكات م عالمؤسسات الأكاديميةوالجامعاتفيالأردنلتوفيرمحتوى يرقى إلى مستوى القطاع، ورؤى تطلعية ومناهج دراسية، وتلعب كذلك دوراً في تأهيل وإعداد المواهبالمحليةلسوقالعملفيالمستقبل.

وأضاف خلدون محمود بالقول، “لقدأظهرت نقاشاتنا وعلاقات تواصلنا مع مسؤولي هيئةالاستثمارالأردنية والهيئات الحكوميةالمتنوعة بأن الأردن يشكل وجهة النمو المقبلة للشركات المتخصصة في ابتكارات بث المحتوى عبر الإنترنت من أمثال شركتنا. ونحن نسعى باستمرار، من خلال التعاون والتواصل عن كثب مع الشركاء المهتمين في الاستثمار في الأردن، إلى استكشاف فرص الأعمال ذات الصلة بما يحقق المصلحلة المشتركة والمنافع المتبادلة.كما ندرك مسؤوليتنا للاستثمار في الأنشطةوالحملات الترويجيةالتيتدعم جهود تعزيز صحة وسلامة ورفاه أفراد المجتمع في الأردن وسائر أنحاء المنطقة.”

ومن إحدى هذه الحملات التي نظمتها “بيجو” (BIGO) والتي كان لها دور كبير في مساعدة ودعم المجتمعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا،حملة التوعيةوالتثقيفداخلالتطبيق حول “كوفيد-19” وإجراءات السلامة الواجب اتباعها والقيود المطبقة للحفاظ على صحة وسلامة المستخدمين وأحبائهم. وخلال أزمة الوباءالعالمي،بادرت الشركةأيضاً إلى اتخاذ زمام المبادرة وتبرعت بأكثرمن 5000 كمامة و25000 كمامة طبيةجراحية للعاملين في الخطوط الأمامية في الأردن، وذلك في إطار جهودها لمؤازرة المملكة في مكافحة ومنع انتشار الوباء.

ويُعد مكتب”بيجو” (BIGO) ثاني مكتب إقليمي تقوم الشركة بتأسيسه بعد مصر، وتتطلع الشركة أيضاً إلى توسيع نطاق حضورها في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، لا سيما وأن لديها بالفعل عدد كبير من المستخدمين يمثلون أكثر من ثلث سكان دول مجلس التعاون الخليجي.

التعليقات مغلقة.