صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الهواري: السلالة الجديدة وفتح القطاعات قد ترفع إصابات كورونا

قال مدير المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية الدكتور فراس الهواري، إن ارتفاع الإصابات بالسلالة الجديدة لكورونا وفتح القطاعات قد ترفع إصابات الفيروس في الأردن.

وأكد الهواري، الإثنين، على ضرورة التعامل مع السلالة الجديدة لفيروس كورونا بحذر أكبر كون التوجه يتضمن فتح قطاعات جديدة مثل المدارس وغيرها.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء البريطاني صرح بان السلالة الجديدة قد تتسبب برفع عدد الوفيات بالفيروس غير أن وزارة الصحة البريطانية قالت إنه من المبكر تأكيد تلك المعلومة؛ وذلك بسبب ارتفاع وفيات كورونا في بريطانيا إلى 13 وفاة لكل ألف للأشخاص فوق 60 عاما بعد أن كانت 10 أشخاص فقط.

وشدد الهواري على إنه من الصعب التكهن بحدوث موجة جديدة من عدوى كورونا، مشيرا إلى أنه في حال استمرار الالتزام بمعايير السلامة العامة والحملة الوطنية للتطعيم سنحد من أية موجة جديدة.

ولفت إلى أن عدة دول مجاورة مثل لبنان دخلت بموجات جديدة من الفيروس، موضحا أن الاحتفالات التي جرت في رأس السنة تسببت في ارتفاع الإصابات.

ودعا الهواري المواطنين إلى الاقبال على التطعيم ضد فيروس كورونا؛ وذلك في اطار تقليل فرص حدوث موجة جديدة لفيروس كورونا.

وكان وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات قد قال أمس الأحد، إن عدد الإصابات المسجلة من السلالة الجديدة لفيروس كورونا بلغت 162 إصابة.

وبين عبيدات، أن الاكتشاف كان من خلال فحص الترتيب الوراثي لعينات المرضى الذين ثبتت اصابتهم بفيروس كورونا ومعظمهم قادمون من الخارج إضافة لحالات محلية لمخالطين.

وأكد أن سلوك الفيروس لدى المصابين ما يزال ضمن السلوك الطبيعي المعروف عن السلالة المتحورة، داعيا إلى ضرورة الالتزام بمعايير السلامة والتباعد الاجتماعي والمحافظة على النظافة الشخصية.هلا أخبار

التعليقات مغلقة.