صحيفة الكترونية اردنية شاملة

لقاء تشاوري بين نواب المفرق وبدو الشمال والوسط لمناقشة قانون الاستثمار

يوسف المشاقبة
بهدف الاطلاع على واقع الاستثمارات في منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية في المفرق.
عقد جلسة تشاورية بين رئيس مجلس إدارة تطوير المفرق سالم الخزاعلة والرئيس التنفيذي لشركة الضمان لتطوير المناطق التنموية المهندس لؤي الصرايرة ونواب المفرق والبادية الشمالية والبادية الوسطى. وأكد رئيس المجلس لخزاعلة أهمية هذه اللقاءات المهمة والتي تشكل انطلاقة حقيقية نحو العمل التشاركي الهادف نحو تحقيق أهداف التنمية المطلوبة وبما يسهم في تطوير مشاريع وبرامج المنطقة التنموية.
وبين الرئيس التنفيذي المهندس لؤي الصرايرة أن اللقاء تركز على أبرز احتياجات المستثمرين والمشاكل التي تواجههم وحجم الاستثمارات الموجودة في المنطقة التنموية وفرص العمل المتوفرة للعمالة المحلية.
وأشار المهندس الصرايرة إلى الحوافز التي قدمتها المنطقة للمستثمرين ومشاريع البنية التحتية المتوفرة والخدمات الأخرى المقدمة لتشجيع مجالات الاستثمار وفي القطاعات كافة.
وناقش الحضور أثر تعديل قانون الاستثمار المقترح والمنوي عرضه على مجلس النواب وغيرها من الأمور المهمة لتحفيز المستثمرين لإقامة مشاريعهم داخل المنطقة التنموية.
كما تطرقوا إلى الأمور ذات العلاقة بالمستثمرين والمتعلقة بعدم ثبات التشريعات وأثرها السلبي على قطاع الاستثمار والمستثمرين والذي من شأنه أن يؤثر سلباً على جذب الاستثمارات الجديدة.
وأبدى عدد من المستثمرين تخوفهم من إجراء التعديلات على قانون الاستثمار المقترح والذي من شأنه أن يؤدي إلى نقل استثماراتهم الى دول الجوار. واشارو إلى أن ارتفاع أسعار الطاقة سيؤدي إلى رفع كلفة المنتج مما سيؤدي إلى فقدان هذا المنتج الميزة التنافسية في الاسواق المحلية والخارجية. وفي ختام اللقاء تم الاتفاق ما بين المجتمعين على استمرارية عقد مثل هذه اللقاءات وبحضور الجهات ذات العلاقة لضمان تقديم كافة التسهيلات المطلوبة لدعم الاستثمار والمستثمرين والمنتج الوطني والذي سينعكس إيجابيا على توفير فرص العمل في المناطق التنموية.
وحضر اللقاء النواب نواف الخوالدة والمهندس يزن الشديفات والدكتور اسماعيل المشاقبه وريما العموش وذياب المساعيد وهادية السرحان وبسام الفايز ومحمد عناد الفايز والمهندسة عبير الجبور ورئيس مجلس محافظة المفرق محمد اخو ارشيدة.

التعليقات مغلقة.