صحيفة الكترونية اردنية شاملة

القطاع التجاري في الإنعاش ولا أجهزة تنفس حكومي لإنقاذه

الدكتور خيرو العرقان

في حال استمرار قرارات الحكومة المجحفة بحق المواطن والقطاع التجاري مخاطر مرتقبة بانتظار الدمار الذي بدأ آثاره يظهر جراء قرار الحظر غير المبرر لساعة ٦ مساءا للمنشآت والسابعة للأفراد والذي اعتقد بأنه سيؤدي إلى إغلاق مصالح القطاع التجاري وضرر بالمواطن سيلحق ذلك.

ما نلاحظه من تخبط للقرارات الحكومية دون استشارة القطاع الخاص سيؤدي ديمومة انهيار القطاع التجاري أكثر من السايق وبالكاد لا يستطيع تحمل لقرارات السابقة فكيف بالقرار الأخير وبححة أوامر الدفاع.

إننا لسنا ضد صحة المواطن والجميع ملتزم بمتطلبات الصحة والسلامة العامة المطلوبة ولكن ما نشاهده الان من قرارات وإجراءات جميعها لا تخدم الوطن والمواطن بل على العكس ستؤدي إلى المزيد من الجوع والبطالة في ظل ما يعيشه المواطن من ظروف اقتصادية صعبة جدا تحتاج إلى المزيد من تبيسط الإجراءات لا تعقيدها كما يحدث الآن.

إننا في هذه اللحظة القطاع التجاري في الإنعاش ولا يوجد أي أجهزة تنفس لإنقاذه، وحذرنا أكثر من مرنة لإعادة الحياة للقطاع التجاري ولكن دون جدوى من الحكومة والتي ضربت بعرض الحائط كل المناشدات والمطالبات والسؤال هل ستبقى الحكومة متفرحة أمام دمار القطاع التجاري؟.

التعليقات مغلقة.