صحيفة الكترونية اردنية شاملة

عبيدات: أكاديمية الملكة رانيا مستمرة بتقديم وتطوير برامجها

قال الرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتأهيل وتدريب المعلمين أسامة عبيدات إن أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين ستستمر بتقديم وتطوير برامجها الأخرى.

وأوضح في تغريدة عبر “تويتر” الخميس”، أن ما سيتم نقله إلى جامعات حكومية هو دبلوم إعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة فقط.

تغريدة عبيدات جاءت إشارة إلى تصريحات صحفية سابقة لرئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبدالكريم القضاة، أعلن فيها عن بدء العمل مع اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين لنقل برنامج الدبلوم المهني لاعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة بالكامل الى الجامعة الأردنية ليكون تحت الادارة الكاملة والمستقلة للجامعة والذي سيكون متاحا اعتبارا من العام الدراسي المقبل.

وأضح القضاة أن اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين ستتوقف عن طرح برنامج الدبلوم في ظل خطة وطنية لنقله لاربع جامعات حكومية (الأردنية، مؤتة، اليرموك والهاشمية) ليصل الى أكبر عدد من المستفيدين في مختلف انحاء المملكة.

وأكد أنه تم الاتفاق على أن تستكمل الجامعات الحكومية الجهد والزخم الذي أطلق به البرنامج لاتاحته في اماكن مختلفة تسهّل الوصول اليه على الملتحقين.

أما بخصوص مبنى الاكاديمية، بين أن هذا الصرح انضم الى ترسانة الجامعة الاردنية الاكاديمية وهو فعلا كذلك، حيث ستتسلمه الجامعة الاردنية بالكامل ابتداء من منتصف العام الحالي وسيتم استخدامه للغاية نفسها التي جاء المبنى من اجلها وهي تدريب المعلمين.

وأضاف لن تتحمل الجامعة الاردنية اي كلف مادية جراء استلامها المبنى الذي سيكون تحت تصرفها بالكامل، بعد ان كانت الجامعة قد اجرت الارض للاكاديمية وجرى الاتفاق ان المبنى سيؤول لها حال انتهاء اتفاقية التاجير.

وقال “ستتوقف الاكاديمية عن تنفيذ البرنامج ولهذا ستقوم بتسليمنا المبنى الخاص بالبرنامج، إضافة الى منهاج البرنامج الذي ستنفذه الجامعة الأردنية بإدارتها الكاملة والمستقلة”.

وتابع “سنباشر فور تسلمنا المبنى وستتولى كلية العلوم التربوية بالتنسيق مع الكليات الثانية للاستفادة القصوى من هذا الصرح الراقي الذي زين الجامعة بمنظره ومحتواه وسنبدأ قريبا باجراءات الانتقال اداريا لحين التوقيع النهائي على نقله للجامعة الاردنية والمتوقع ان يتم في شهر حزيران (يونيو)المقبل”

التعليقات مغلقة.