صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تعديلات مرورية في شوارع رئيسية في إربد

استثمرت بلدية إربد الكبرى فترة الحظر الشامل ليوم الجمعة بإجراء تعديلات مرورية في شوارع رئيسية في مدينة إربد.

وشملت التعديلات التي باشرت كوارد البلدية بتنفيذها مساء الخميس، ومن المقرر أن تنتهي مساء الجمعة، بإزالة الجزيرة الوسطية نهاية شارع فلسطين بدءاً من ميدان الشهيد وصفي التل وانتهاء بما يعرف بإشارة الملكية.

وقال الناطق الإعلامي باسم البلدية رداد التل، إن هذا التعديل جاء بناء على توصية من لجنة السير التي تضم عددا من الجهات بما فيها دائرة المرور في البلدية وقسم سير إربد وهيئة تنظيم قطاع النقل البري ومختصين في مجال المرور من الجامعات.

وبين التل، أن التعديل الذي شمل هذا الجزء من شارع فلسطين سيكون السير فيه باتجاه واحد من الغرب إلى الشرق، مشيرا إلى أن توصية لجنة السير ارتأت بأن إزالة الجزيرة الوسطية وجعل الشارع بمسرب واحد يعد من الحلول المرورية في المنطقة التي تشهد عادة ازدحاما واكتظاظا مروريا كونه يعد مركز وسط المدينة ويربطها من جهاتها الأربع.

وأوضح التل، أنه بموازاة ذلك، فقد تم تنفيذ أعمال تصويب وضع الجزيرة الوسطية في بداية شارع بغداد الذي يلتقي مع شارع فلسطين ويخترقان وسط مدينة إربد شرقا وغربا.

ولفت النظر إلى أن وضع الجزيرة الوسطية فيه عيوب لا تأخذ كثافة السير بعين الاعتبار وهي تضيق وتتسع من نقطة لأخرى ما استدعى إزالتها وإعادة إنشائها بمواصفات هندسية جديدة، منوها بأن تعديل الجزيرة يشمل المنطقة الممتدة من إشارة الملكية حتى ما يسمى بدوار البريد.

بترا

التعليقات مغلقة.