صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وفد عالي المستوى من رجال الأعمال الاستراليين يزور هيئة الإستثمار

أكد رئيس هيئة الإستثمار بالوكالة فريدون حرتوقه على عمق العلاقات الأردنية الإسترالية وتاريخيتها، وسعي الاردن دوما إلى تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، خاصةً في المجالات الإقتصادية والتجارية والإستثمارية، جاء ذلك خلال زيارة لوفد عالي المستوى من رجال الأعمال الاستراليين من مجموعة Fortescue للأردن، وبرئاسة السفير الإسترالي لدى المملكة الأردنية الهاشمية السيد برنارد لينش.
وأضاف نسعى في الأردن لمواكبة التطورات الحاصلة في العالم من خلال توفير بيئة إستثمارية أمنة وجاذبة ومنافسة للمستثمر، فهيئة الإستثمار معنية بمتابعة المشروع الإستثماري في كافة مراحلة منذ بدء تأسيسة وما بعد التأسيس ايضاً.
وخلال اللقاء تطرق رئيس هيئة الإستثمار بالوكالة حرتوقه إلى الفرص الإستثمارية والميزات التي يتمتع بها الأردن وتجعله وجهة للمستثمرين كالقوانين الناظمة للعمل الاقتصادي والإستثماري، وعلاقاته مع دول العالم من خلال توقيع العديد من إتفاقيات التجاره الحره والتي تخول المنتج الأردني من الوصول إلى أكثر من مليار ونصف مستهلك، فضلاً عن أنه دولة قانون وديمقراطية، بالإضافة إلى ما يتمتع به الأردن من استقرار وهدوء بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة. لافتاً كذلك إلى ما يمتلكه الأردن من كفاءة بشرية متطورة ومؤهلة بشكل كبير، وتعليم جامعي متميز.
السفير الإسترالي لدى المملكة الأردنية الهاشمية السيد برنارد لينش قال أن العلاقات بين الأردن وأستراليا تقوم على الروابط الثقافية القديمة، والعلاقات التجارية المتنامية.
مبيناً أن حجم التجارة في البضائع في الاتجاهين بلغ 158.7 مليون دولار في الفترة 2016-2017 (130.8 مليون دولار من الصادرات من أستراليا و27.9 مليون دولار من الواردات من الأردن). وفي عام 2005، وقعت أستراليا مذكرة تفاهم مع الأردن بشأن شحن الحيوانات الحية من أجل تعزيز التجارة وضمان الالتزام بالمعايير الدولية للرفق بالحيوان.
يذكر أن مجموعة Fortescue هي من الشركات الرائد والمهمة للموارد في قطاع الطاقة في أستراليا، حيث جاءت زيارتها إلى الأردن بهدف استكشاف فرص الاستثمار المحتملة في الأردن في قطاع الطاقة المتجددة (طاقة الرياح والطاقة الشمسية) لإنتاج الهيدروجين الأخضر بشكل أساسي لتصديره إلى سوق الطاقة الدولية.

التعليقات مغلقة.