صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تركيا تطور درونز تحمل طائرات “كاميكازي” الانتحارية

كشفت شركة طائرات تركية عن تطوير نسخة جديدة من طائراتها بدون طيار Simsek، لتحمل طائرات “كاميكازي” الانتحارية.

ويقول موقع “ذا درايف” المهتم بالشؤون الدفاعية والعسكرية أن النسخة الهجومية من Simsek يجعلها واحدة من جيل جديد من الأسلحة التي تم تطويرها لقصف الهدف بواسطة مركبات جوية أخرى غير مأهولة.

وكشف مدير عام شركة “تاي” التركية المتخصصة في صناعة الطائرات، تيميل كوتيل، لأول مرة عن طائرات “كاميكازي” بدون طيار، الشهر الماضي، في مقابلة مع سي إن إن ترك، حسبما نقل موقع “ذا درايف”.

وقال: “يمكن أن تحمل خمسة كيلوغرامات من المتفجرات، ويمكن أن تطير لمسافة 100-200 كيلومتر عند إطلاقها من طائرة بدون طيار. ننتج 100 طائرة بدون طيار من طراز Simsek سنويا”.

ومنذ 2009، تم تطوير الطائرة Simsek لاختبار قدرات أنظمة الدفاع الجوي الأرضية والبحرية، وكذلك صواريخ جو – جو التي يتم إطلاقها من طائرات مقاتلة مأهولة.

ويمكن للدرون Simsek أن تطير بسرعة 740 كم /ساعة، وتعمل على ارتفاعات قد تصل 15 ألف قدم (تتجاوز 4 آلاف كم).

ومثل العديد من الطائرات بدون طيار الأخرى، يعتمد تصميم Simsek على نظام إطلاق المنجنيق، والذي يمكن أيضا تثبيته على السفن.

ومنذ العام الماضي، تم دمج هذه الدرون مع طائرة أنكا بدون طيار التابعة لشركة الصناعات الجوية التركية والتي أثبتت جدارتها القتالية. وهي تحلق على ارتفاع متوسط، وتشبه إلى حد كبير طائرة إم كيو-1 بريداتور الأميركية، وفقا لموقع “ذا درايف”.

ويرى الموقع أن إطلاق كاميكازي من الدرون Simsek، على غرار أنكا، يزيد من قدرتها على مهاجمة الأهداف في نطاق أكبر من المواجهة.

التعليقات مغلقة.