صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المستشفيات الأردنية المتنقلة تبدأ عملها في غزة

باشرت المستشفيات الأردنية المتنقلة التي وصلت إلى غزة ضمن قافلة المساعدات الطبية الأردنية، عملها الأحد، بحسب مراسل “المملكة”.

وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، كان رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي قد إلى مديرية الخدمات الطبية الملكية والمديريات المعنية في القيادة العامة للقوات المسلحة وبالتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية، بتجهيز قافة تعزيز مساعدات لإرسالها إلى الاشقاء في قطاع غزة لدعم جهود المستشفى الميداني العسكري هناك نتيجة الظروف الراهنة التي يمر بها القطاع وأدت إلى وقوع عشرات الضحايا والإصابات.

ويأتي إرسال المساعدات والمهام الطبية العاجلة إلى الاشقاء في القطاع انطلاقاً من الدور الإنساني النبيل الذي يحمله الجيش العربي من خلال ارساله للمستشفيات الميدانية والمحطات الجراحية للعديد من دول العالم التي يقع فيها كوارث بشرية أو طبيعية لتقديم العون والمساندة لهم.

وأرسلت القوات المسلحة الأردنية وبالتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية، في وقت سابق شاحنة محملة بالأدوية والمعدات الطبية الضرورية إلى مستشفى المقاصد الخيرية في مدينة القدس.

يشار إلى أن المستشفى الميداني الأردني في غزة، والذي بدأ العمل منذ عام 2009، يستقبل العديد من الحالات المرضية والتي تصل يومياً لغاية 700 حالة، فهو مجهز بكافة العيادات اللازمة لاستقبال كافة الحالات وذلك لمساندة الجهود الطبية في القطاع.

التعليقات مغلقة.