صحيفة الكترونية اردنية شاملة

” غاز ناس” و ” جامعة الحسين بن طلال” تبرمان إتفاقية لتدريب الطلاب على التكنولوجيا والريادة

في الوقت الذي تشهد فيه المملكة تحولا رقميا في كافة القطاعات الاقتصادية واعتماد متزايد على التقنية كادوات لتحسين الاقتصاد وتركيز كبير على ريادة الاعمال للمساهمة في النمو الاقتصادي، أبرمت شركة ” غاز ناس” لتكنولوجيا المعلومات مؤخرا اتفاقية تعاون مع جامعة الحسين بن طلال لتدريب الطلاب المتفوقين في الجامعة على محوري تقنية المعلومات وريادة الاعمال.

وتهدف الاتفاقية – التي سيجري تنفيذها بدعم مادي مقدم للطلبة من الوكالة الالمانية  للتعاون الدولي ” الجي اي زد” – الى تدريب 30 طالبا جامعية من طلبة جامعة الحسين بن طلال على مدار ثلاث سنوات ( بواقع عشرة طلاب في كل عام) وتزويدهم بالخبرات في قطاعي التقنية وريادة الاعمال وذلك لتحضير هؤلاء الطلاب وتسليحهم بالادوات اللازمة للانخراط في سوق العمل التي ستسيطر على وظائفها السنوات القادمة المهارات الرقمية.

وشركة ” غاز ناس” لتكنولوجيا المعلومات شركة خاصة تشرف على تطبيق للهاتف المتنقل معني بقطاع الطاقة عند الطلب ( اسطوانات غاز) وجميع مشتقات الطاقة في المرحلة المقبلة، وجرى اطلاق الشركة في شهر تشرين الثاني ( نوفمبر ) 2020 والتطبيق يعمل حاليا في العاصمة عمان وسيجري في مراحل لاحقة تفعيله ليخدم جميع المحافظات ضمن خطة الشركة المستقبل، وكانت الشركة قد حصلت على تمويل اولي عبر فعالية عقدتها قبل شهور حاضنة start labz المعنية بتشجيع استثمارات راس المال المغامر.

واكدت عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الحسين بن طلال الدكتورة ليالي المزايدة بان هذه الاتفاقية تاتي في اطار برنامج الدراسات الثنائية والمدعوم من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي، والذي يرمي الى تعزيز التواصل والتشارك بين الطلاب والجامعة وشركات القطاع الخاص، حيث يوفر هذا البرنامج التدريب لمجموعة من طلاب تخصصات تكنولوجيا المعلومات ومنذ السنة الدراسية الاولى من خلال الشركات المتخصصة التي ستوفر البيئة التدريبية المناسبة وكل ذلك تحضيرا لهؤلاء الطلاب للمستقبل وسوق العمل.
وقالت ان مجموعة من الشركات المتخصصة في تقنية المعلومات ومنها شركة ” غاز ناس” تستضيف المرحلة الثانية من برنامج الدراسات الثنائية لتنفيذ البرنامج في بيئة عمل واقعية تمنح الطلاب فرصة كبيرة للتعرف واقعيا على التكنولوجيا واثرها وتطوير مهاراتهم الرقمية والعملية للانخراط في سوق العمل او لتحفيزهم على انشاء شركاتهم الخاصة في المستقبل.

وسيوفر البرنامج من خلال فريق شركة ” غاز ناس” التدريب على تكنولوجيا المعلومات بشكل عام ودورها في السوق المحلي والعالمي، التدريب العملي على احدث لغات البرمجة، وتوعية الطالب بالفكر الريادي واهميته للمجتمع.

ومن جانبه اكد المؤسس والمدير التنفيذي لشركة ” غاز ناس” مصطفى صادق بان مثل هذه الاتفاقية تمثل حلقة وصل بين الشركة والطلاب الجامعيين في الجامعات الاردنية وفرصة لتوعية الطالب الجامعي بالفكر الريادي واهمية تكنولوجيا المعلومات حاليا لحياتنا اليومية او الاقتصادية. كما انها تتيح للطلبة الفرصة لتجربة سوق العمل في وقت مبكر وما يعكسه هذا على اداء ورؤوية الطالب المستقبلية.

التعليقات مغلقة.