صحيفة الكترونية اردنية شاملة

نيسان تواصل الابتكار مع طرح أحدث تكنولوجيات التنقل الذكي في الشرق الأوسط

أعلنت نيسان الشرق الأوسط من عن تزويد طرازاتها بمجموعة من مزايا الأمان والاتصال التي تلبي مختلف احتياجات عملائها في المنطقة، وذلك التزاماً منها بالحفاظ على سلامتهم.

 

وتعمل تكنولوجيات التنقل الذكي من نيسان على مساعدة السائق خلال القيادة وتتيح تنقلات أكثر أماناً واتصالاً. فمن خلال الجمع بين الركائز الثلاث المتمثلة بالقيادة الذكية والطاقة الذكية والتكامل الذكي، تؤدي الابتكارات المستمرة في تكنولوجيات التنقل الذكي من نيسان دوراً أساسياً في مساعدة العلامة التجارية على تحقيق هدفها المتمثل بعدم وقوع وفيات بسبب الحوادث بين سيارات نيسان حول العالم.

 

وسيتم الكشف عن أبرز أشكال التنقل الذكي من نيسان والقيادة الذاتية من خلال سيارة نيسان أريا التي سيتم الكشف عنها لأول مرة في الشرق الأوسط في إكسبو 2020 دبي. فستسلط السيارة الضوء على مزايا التكنولوجيا والابتكار وتستعرض القدرات الحقيقية للعلامة التجارية في مجال الطاقة الذكية والقيادة الذكية والتكامل الذكي.

 

وتلبي تكنولوجيا ProPILOT احتياجات العملاء المتزايدة حيث تشكّل أحدث إضافة إلى مجموعة مزايا التنقل الذكي من نيسان في المنطقة. وقد كُشف عنها لأول مرة من خلال نيسان ألتيما 2021. فهي تحدث ثورة في تجارب القيادة وتوفر للعملاء مزيداً من الأمان وراحة البال أثناء القيادة. تجمع تكنولوجيا ProPILOT بين نظام تثبيت السرعة الذكي من نيسان وتقنيات مساعدة التوجيه، مما يجعل القيادة سهلة وخالية من مصادر التوتر حيث تتم زيادة أو خفض سرعة السيارة تلقائياً للحفاظ على مسافة محددة من السيارة الأمامية. ويضاف إلى هذه التكنولوجيا نظام التدخل عند الانحراف عن حارة السير وهو ميزة تستخدم كاميرا أمامية لإبقاء السيارة في وسط حارة السير إضافة إلى وظيفة التوقف، مما يجعل ProPILOT تكنولوجيا مثالية لمساعدة السائق.

 

في هذا الإطار، قال عبدالإله وزني، مدير التسويق في نيسان الشرق الأوسط: “نحن نواصل العمل على تطوير مجموعة مزايا التنقل الذكي من نيسان لنوفر للعملاء تجربة قيادة أكثر أماناً وراحة ومتعة. وتساهم تكنولوجيا ProPILOT في إحداث تحوّل في طريقة قيادة السيارات وتوفر لمحة عن القيادة الذاتية. وسيتيح طراز أريا الذي ستستعرض نيسان من خلاله مستقبل التنقّل في إكسبو 2020 دبي اختبار القدرات الكاملة لمزايا التنقل الذكي وكيفية تعزيزها تجربة القيادة.”

 

وترتكز مزايا التنقل الذكي من نيسان التي تحافظ على سلامة عملائها والسائقين الآخرين على الطرق، على نتائج الدراسات العالمية لمستهلكي السيارات التي اعتبر المشاركون فيها مزايا السلامة أهمّ عامل عند التفكير في اقتناء سيارة.

 

وتعمل مزايا التنقل الذكي من نيسان التي توفر حماية كاملة وفقاً لثلاث مراحل هي المراقبة والاسترجاع والحماية من خلال حماية الركاب قبل الاصطدام المحتمل وأثناءه وبعده. وتعدّ شاشة الرؤية الشاملة الذكية مع نظام كشف الأجسام المتحركة إحدى المزايا التي تتيح للسائق الرؤية بزاوية 360 درجة وتنبهه بشأن الأجسام المتحركة لتجنب الاصطدامات بالمشاة و/ أو راكبي الدراجات أو الحدّ من قوّتها.

 

وفي ما يتعلق بالاسترجاع والحماية، يستخدم نظام الفرملة الطارئة مثلاً مستشعراً في مقدمة السيارة لرؤية المشاة والسيارات الأخرى. وفي حال عدم تمكن السائق من الاستجابة في الوقت المناسب، يقوم النظام تلقائياً بالفرملة لتجنب الاصطدامات أو التخفيف بشكل كبير من قوّتها.

 

ويبرز الدمج السلس بالهاتف الذكي واضحاً من خلال الاتصال بنظام آبل كاربلاي (Apple CarPlay®) ونظام أندرويد أوتو (Android Auto™) في كافة طرازات نيسان تقريباً، مما يسمح للسائق بوصل هاتفه بشاشة نظام المعلومات الترفيهي في السيارة وبالتالي تشغيل الموسيقى والاطلاع على أحوال الطقس والتنقل في المدينة بكل ثقة بدون المخاطرة باستخدام الهاتف المتحرك أثناء القيادة.

 

تعمل مزايا التنقل الذكي من نيسان على تعزيز سلامة مستخدميها ومَن حولهم من خلال توفير طريقة قيادة أحدث وأكثر أماناً وثقة للسائق. وبالإضافة الى ألتيما 2021 (Altima)، تتوفر هذه المزايا في مجموعة طرازات نيسان في الشرق الأوسط بما فيها باترول (Patrol)، وكيكس الجديدة (KICKS)، وصني الجديدة (Sunny)، وإكس-تيرّا (X-Terra) وأكس-تريل (X-Trail)، وهي تربط السائقين بسياراتهم وبمستخدمي الطرق الآخرين بطريقة مبتكرة.

التعليقات مغلقة.