صحيفة الكترونية اردنية شاملة

حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank تعقد ورشة تدريبية حول التفكير التصميمي للشركات الناشئة المحتضنة

بالتزامن مع اليوم العالمي لريادة الأعمال الذي صادف يوم 21 آب الجاري، والتزاماً بدورها في دعم بيئة ريادة الأعمال في المملكة، نظّمت حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank ورشة تدريبية في مقرها الرئيسي في مجمع الملك الحسين للأعمال حول التفكير التصميمي للشركات الناشئة المحتضنة.

وتركز حاضنة The Tank على تقديم خدمات احتضان متكاملة لرواد الأعمال تتضمن اطلاعهم على آخر وأحدث الاتجاهات والمصطلحات في بيئة ريادة الأعمال العالمية، ومنها التفكير التصميمي الذي يعد واحداً من الأدوات الفعّالة لابتكار الأفكار ولبحث المشاكل، واكتساب المعلومات، وتحليل المعارف، وطرح الحلول التي ستكون مختلفة تبعاً للمشكلة، حيث ينمّي هذا التفكير الفكر الإيجابي القائم على تحليل المعلومات وتحديد المشكلات بوضوح وبناء الحلول التشاركية، والتمركز حول العميل وتطوير مهارات فريق العمل بما يؤدي إلى تصميم وإطلاق منتجات جديدة ومبتكرة منافسة في السوق.

وتناولت الجلسات التي عقدت على مدار يومي 17 و18 آب الجاري، وقدمتها الشريك المؤسس والمديرة التقنية لشركة Superiors ، والمدربة المعتمدة في التفكير التصميمي، آلاء آغا كرس، عرضاً حول ماهية التفكير التصميمي كعملية لحل المشكلات الإبداعية التي تؤدي إلى الابتكار، ومدارس/ مناهج التفكير التصميمي والاختلافات بينهما، وعملية التفكير التصميمي وطريقة استخدامها من خلال اكتشاف ما يحتاجه الناس حقًا ، وفهم التعاطف وممارسته، وطرق تجاوز ما هو واضح للوصول إلى حلول خارقة ، وممارسة التفكير المتشعب باستخدام نظرية المزج.

كما ناقشت الجلسات التي حضرها أكثر من 10 شركات ناشئة، طرق بناء نماذج أولية لتعلّم كيفية جعل الأفكار أفضل والتعبير عنها بشكل أوضح، إلى جانب صياغة قصة إنسانية لإلهام الآخرين نحو العمل.

تجدر الإشارة إلى أن عدد روّاد الأعمال والشركات الناشئة التي استفادت من خدمات الاحتضان الفعليّة والافتراضية خلال الموسمين الماضيين قد بلغ 47 شركة رياديّة، فيما تجاوز العدد الكلي للمستفيدين من الحاضنة 7 آلاف مستفيد، وتم تنظيم أكثر من 150 فعالية سنوياً، وعقدت The Tank خلال الأعوام الماضية عدّة شراكات محلية ودولية، لدعم بيئة الأعمال في المملكة، وأتاحت الفرصة للشركات الريادية للمشاركة في مسابقات محلية ودولية. كما استضافت حاضنة The Tank ورشات عمل حول الابتكار والريادة لـطلاب وطالبات من المدارس والجامعات.

التعليقات مغلقة.