صحيفة الكترونية اردنية شاملة

توقع تساقط زخات مطر خفيفة ومتفرقة في شمال المملكة

تسجل درجات الحرارة، الأحد، أقل من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (2-4) درجات مئوية، مع بقاء الأجواء رطبة بوجه عام، ولطيفة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية العالية، ومعتدلة في مناطق السهول والبادية، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في الشمال والوسط.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية، يكون هناك احتمال ضعيف في ساعات الصباح الباكر لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في الشمال، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتسود ليلا أجواء مائلة للبرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية، ولطيفة الحرارة في مناطق السهول والبادية، بينما تكون معتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان بين 28 – 18 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 24 – 14، وفي مرتفعات الشراة 24 – 11، وفي مناطق البادية 31 – 17، وفي مناطق السهول 28 – 18، وفي الاغوار الشمالية 35 – 23، وفي الأغوار الجنوبية 38 – 26، وفي البحر الميت 36 – 25، وفي خليج العقبة 35 – 24 درجة مئوية.

الاثنين، يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء معتدلة في أغلب المناطق، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

ويطرأ الثلاثاء ارتفاع طفيف آخر على الحرارة، وتكون الأجواء معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في البادية، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

التعليقات مغلقة.