صحيفة الكترونية اردنية شاملة

إطلاق مشروع نظام المعلومات الزراعية

 أطلقت وزارة الزراعة اليوم الاثنين، مشروع نظام المعلومات الزراعية، الذي يأتي ضمن منحه القمح الامريكية لسنة 2015 ، وبقيمة 25ر1 مليون دولار، ضمن مشاريع منح الغذاء مقابل التنمية والتي بلغ مجموعها نحو (11) مليون دولار .

وحضر الاطلاق وزيرا الزراعة المهندس خالد الحنيفات والاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، وممثلة وزارة الزراعة الاقليمية إليزابيث ميلو وممثل الجهة المانحة للمشروع.

وبين الحنيفات ان المشروع يهدف الى انشاء قاعدة بيانات زراعية شاملة وموحده لخدمة القطاع الزراعي بشقيه العام والخاص من خلال توفير تقارير ديناميكية تلبي احتياجات صانع القرار وتأمين الربط الالكتروني مع الجهات الرسمية الشريكة بالاضافة الى مديريات الزراعة والمراكز الحدودية على مستوى المملكة.

وثمن الدعم الاميركي للمشاريع المختلفة في القطاع الزراعي والتي تشمل عددا من مشاريع الحصاد المائي ودعم قطاع المختبرات من نفس المنحة، مشيرا الى أن هذة المشاريع تنعكس ايجاباً على القطاع الزراعي والمجتمعات الريفية وتسهم برفع مستويات جودة وسلامة الغذاء.

واشار الهناندة الى ان البيانات تشكل قيمة واهمية لكافة القطاعات وخاصة قطاع الزراعة الذي اثبد حضوره خلال ازمة كورونا، ووجودة ضمن اولويات الحكومة، مؤكدا ان وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ستعمل على استدامة التمكين في عملية التطوير الرقمي.

من جانبها قالت ممثلة وزارة الزراعة الاقليمية إليزابيث ميلو، ان هذا المشروع يمثل التزام حكومة الولايات المتحدة ووزارة الزراعة الأمريكية لمساعدة قطاع الزراعة الأردني، الذي يُمكِّن آلاف المزارعين والتجار الأردنيين من تحسين إنتاجهم والعمل بكفاءة أكبر.

التعليقات مغلقة.