صحيفة الكترونية اردنية شاملة

توقع إعلان “القبول الموحد” الجمعة أو السبت

يعقد مجلس التعليم العالي جلسة الخميس المقبل، لإعلان قائمة القبول الموحد، المتوقع الكشف عنها يومي الجمعة أو السبت المقبلين.
وبينت المصادر ان اعلان قائمة مسيئي الاختيار وفتح باب تقديم طلبات الانتقال من تخصص الى آخر ومن جامعة الى اخرى عقب الاعلان ايضا، كما سيفتح باب تقديم الطلبات لابناء الاردنيات بعد اعلان القائمة، وكذلك ستعلن قائمة بأسماء المرشحين للتجسير في الجامعات الرسمية.
وبلغ عدد الطلبات الصحيحة المقدمة للقبول الموحد نحو 75 الفا، بينما قرر المجلس في جلسة سابقة قبول 47641 في البرنامج العادي (التنافسي) في تخصصات الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي.
ويتنافس الطلبة على 554 تخصصا، صنفت في طلب القبول الموحد.
وبلغ العدد الذي أقره المجلس للقبول هذا العام (47641) طالباً وطالبة، وهو أكبر من العدد الذي ترشح للقبول العام الجامعي الماضي، اذ بلغ العدد الذي أقره المجلس للقبول العام الماضي 42513، وتعود هذه الزيادة لرفع الطاقات الاستيعابية العامة في ثلاث جامعات رسمية هي: الأردنية، العلوم والتكنولوجيا، وآل البيت لاستيعاب الأعداد الزائدة من الطلبة لهذا العام، بالإضافة للأعداد التي سترشح للقبول في 20 تخصصا جديدا وافق المجلس على استحداثها بداية العام الجامعي نتيجة زيادة أعداد المتقدمين.الغد

التعليقات مغلقة.